السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مجلس النواب يؤكد رفضه القاطع بشأن تهجير الفلسطينيين من أرضهم 

IMG_20231121_204422
IMG_20231121_204422

كتبت- بسملة محمد

أنهى مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلسة تاريخية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، منذ قليل، وذلك للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من 16 نائباً بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

 

وفي خلال الجلسة، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على رفضهم القاطع لمخطط التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم.

 

كما أكدوا أن إسرائيل ترتكب جرائم شنيعة بحق الإنسانية في فلسطين فهي تقتل النساء والأطفال، كما أكدوا أن هناك صمتا غير مبرر من المجتمع الدولى تجاه المجازر الإسرائيلية.

 

وفي ذات السياق، أكد الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الأغلبية البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عن تجديد التفويض للرئيس السيسي باتخاذ كل التدابير للحفاظ على الأمن.

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رسائل مهمة وحاسمة خلال كلمته أمام المجلس أبرزها: السياسة الإسرائيلية تجاه القضية الفلسطينية عواقبها وخيمة، مصر ترفض تصفية قضية فلسطين، مصر تتعرض لضغوط اقتصادية وسياسية لكننا نواجه التحديات، الرئيس السيسي يقود جهود وتحركات على كل الأصعدة بشأن القضية الفلسطينية، لن نسمح بتنفيذ أي مخططات تمس أمننا القومي، نجحنا في بناء رأي عام عالمي رافض للتهجير القسري للفلسطينيين، أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى مصر سيقابل برد حاسم وفقاً للقانون الدولي.

تم نسخ الرابط