السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

كورال عباد الشمس الفلسطيني يُحيي التراث الغنائي مع منى الشاذلي

283470-كورال-عباد-الشمس-الفلسطيني-(1)
283470-كورال-عباد-الشمس-الفلسطيني-(1)

كتبت: نرمين إبراهيم

في حلقة خاصة من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "ON"، تستضيف الإعلامية منى الشاذلي كورال عباد الشمس الفلسطيني، وهو كورال تأسس في مصر عام 1987 بهدف دعم القضية الفلسطينية.

ويتألف كورال عباد الشمس الفلسطيني من 25 مغنيًا وعازفًا من فلسطين ومصر، يقدمون فاصلًا فنيًا يتضمن أهم وأشهر الأغاني الوطنية حول فلسطين، محافظين على تراثها الثقافي.

وخلال اللقاء، يكشف الشاعر فايق عوكل وشقيقته فداء عوكل عن الكواليس الرائعة للحفلات التي يقدمونها كجزء من الكورال، ويتناولون الأدوار المسؤولة في هذا السياق ويشددون على سر تميز العروض بمزجها الفني الرائع بين المصريين والفلسطينيين.

ويقدمون نظرة مثيرة عن كيفية اندماج الثقافتين داخل الكورال، ويشاركون تفاصيل مثيرة حول عملية اختيار الأغاني والكلمات التي تعكس روح فلسطين وتعبر عن واقع شعبها المحاصر.

كورال عباد الشمس الفلسطيني

تأسس كورال عباد الشمس في عام 1987 بتبني اللجنة الثقافية في اتحاد المرأة الفلسطينية، بهدف دعم وتدريب أطفال وشباب فلسطينيين مقيمين في مصر.

ويهدف الكورال إلى تعزيز الهوية الفلسطينية واللهجة الفلسطينية، والتمسك بحق العودة إلى وطنهم، وتحفيزهم لتبني قضاياهم في المستقبل.

ويضم الكورال مجموعة متنوعة من الأصوات الموهوبة والمتألقة من مختلف الفئات العمرية ضمن جالية الفلسطينيين في مصر، في حفلهم، قرر الكورال تقديم مجموعة واسعة من الأغاني التي تعبّر عن حبهم لفلسطين ومصر.

تم نسخ الرابط