السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اندلاع مواجهات عنيفة في قرية الطبقة بالخليل مع قوات جيش الاحتلال

كتبت-زينب سعيد

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس قرية الطبقة في جنوب غربي الخليل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة مع المواطنين الفلسطينيين.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أطلقت قوات جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب مواطني القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وينتظر سكان غزة هدنة إنسانية اليوم الجمعة، بعد أن نجحت جهود الوساطة المصرية مع كل من قطر والولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية مدتها 4 أيام قابلة للتمديد في القطاع، تتضمن تبادل بعض المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين.

وكان مدير المستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أعلن في تصريحات صحفية، أن المستشفى الإندونيسي يتعرض لقصف عنيف يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني.

وأضاف أن 250 شخصا ما زالوا داخل المستشفى الإندونيسي، مشيرًا إلى أن الاحتلال يحاول استغلال ساعات ما قبل الهدنة لإيقاع عددكبير من الشهداء.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، قبل دخول الهدنة الإنسانية المؤقتة حيز التنفيذ، والتي من المفترض أن تنفذ في تمام الساعة السابعة من صباح الجمعة بتوقيت القدس.

تم نسخ الرابط