السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ميرفت أمين... 77 عاماً من الموهبة والجمال والإثارة

BE18FB92-817F-4D64-A71C-52BC9893B6BF
BE18FB92-817F-4D64-A71C-52BC9893B6BF

كتبت - أميرة محمد 

تحتفل اليوم الجمعة 24 نوفمبر، الفنانة ميرفت أمين بعيد ميلادها الـ 77، وهي واحدة من أشهر نجمات السينما المصرية، حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة التي تمتد لأكثر من 50 عاماً، أكثر من 120 فيلماً ومسلسلاً.

ولدت ميرفت أمين في محافظة المنيا عام 1946، لأب مصري وأم إنجليزية، وتخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، ودخلت الفن عن طريق الصدفة حيث عرض عليها أحد أقاربها الذهاب معه إلى استديو جلال لترى عن قرب صناعة الأفلام، وهناك رأت رشدي أباظة ومحمود المليجي وأحمد رمزي.

بدأت مسيرتها الفنية في الجامعة، حيث شاركت في مسرحيات "يا طالع الشجرة" و"مطار الحب"، ثم شاركت في فيلم "نفوس حائرة" عام 1968، والذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم السينما.

كما قدمت عدداً من الأفلام الناجحة، منها "أبي فوق الشجرة"، "مدرسة المشاغبين"، "ثرثرة فوق النيل" و"السكرية" و"البحث عن فضيحة" و"غابة من السيقان" و"شقة في وسط البلد"، "الحفيد"، "دقة قلب"، "سواق الأوتوبيس"، "تزوير في أوراق رسمية"،"الدنيا على جناح يمامة"، "الاراجوز"، "ولاد الايه"، "مرجان أحمد مرجان" وغيرهم.

وفى الدراما قدمت عدد من المسلسلات أبرزها "سيرة ومسيرة"، "ملفات سرية"، "أهل الرحمة"، "الرجل الاخر"، "رياح الغدر"، "درب ابن برقوق"، "أحزان مريم"، "كلمة حق"، "بابا زعيم عصابة"، "بشرى شارة"، "ملفات سرية"، "يحيا العدل"، "مدرسة الأحلام"، "لا تطفىء الشمس"، "راس الغول"، "بالحجم العائلى، "قيد عائلي"، "تغيير جو" وغيرها من الأعمال الدرامية.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في عالم الفن، إلا أن ميرفت أمين عاشت حياتها الشخصية مليئة بالأحزان، حيث تزوجت 6 مرات، وأنجبت ابنة واحدة من زوجها الرابع الفنان حسين فهمي.

تم نسخ الرابط