السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

زي النهاردة ... القاضية ممكن الأهلي يحقق اللقب التاسع من دوري الأبطال

1701079975854
1701079975854

كتب أحمد حسان

القاضية ممكن"، جملة شهيرة قالها عصام الشوالي خلال تعليقه على المباراة، ولم يخطئ، فهي كانت ضربة قاضية فعلًا، محمد مجدي أفشة استلم الكرة من مدافع الفريق الأبيض محمود علاء ليطلق قذيفة اهتزت بعدها قلوب الأهلاوية فرحا شديدا وتجمدت قلوب الجمهور الأبيض من الحزن.

تظل القاضية ممكن هي اللحظة الأغلى وأحداثها عالقه في اذهان عشاق ومحبي المارد الأحمر والتي لا تنسى ولن تمحى من ذاكرة جمهور النادي الأهلي، حيث منحت الشياطين الحمر لقبا غاليا جاء على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، وأعادته لمنصة التتويج باللقب الإفريقي، بعد غياب 7 سنوات، انتظرت خلالها جماهير الأهلي تذوق طعم الأميرة السمراء، بعدما استعصت عليهم في 2017 أمام الوداد والعام التالي أمام الترجي، و2019 بخماسية صن داونز.

ويكون اليوم الاثنين 27 نوفمبر، الذكرى الثالثة لتتويج النادي الأهلي بتاسع ألقابه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جاءت على حساب نادي الزمالك.

الأهلي والزمالك لقاء تاريخي لا يتكرر مرتين غير بعد أعوام وأعوام عديدة ديربي القاهرة تتداوله الأجيال جيل من بعد جيل الولد ومن ثم الحفيد، كما قال المعلق التونسي عصام الشوالي، خلال تعليقه على مباراة نهائي القرن.

من ينسى كرة حسين الشحات الضائعة ، أو عارضة زيزو، أو حتى مهارة شيكابالا وطريقة وضعه الكرة في شباك الشناوي، لكن كل هذا لا يهم الجماهير، فالمهم هو إحراز محمد مجدي أفشة هدف اللقب في 85:45.

وجاء هدف أفشة في مرمى الزمالك الذي أطلق عليه عصام الشوالي معلق المباراة وقتها لقب القاضية ممكن، في الدقيقة 85:45، ليقضي على طموح الفارس الأبيض ويقلب كفة المواجهة لصالح الأهلي.

أفشة الذي قضى على طموحات جماهير الزمالك بـ القاضية ممكن، في السابع والعشرين من نوفمبر 2020، حينما أطلق قذيفة لا تصد ولا ترد.

وتوقفت الساعات وتوقف الزمن بداية من التاسعة مساء 27 نوفمبر 2020، دقات القلوب لم تتوقف كلما اقترب الموعد، إذا وضعت رأسك ف نهاية يومك على سريرك كي تخلد للراحة ستأتي أمامك كل السيناريوهات المخيفة، لن ينسى الفائز أسعد لحظات حياته، وعاش الخاسر لحظات يود محوها.

ابرز تعليق الشوالي على المدير الفني للأهلي 

بيتسو موسيماني الذي أصبح مثل محمود الجوهري وأوسكار فولوني، ينتصر بدوري أبطال إفريقيا بألوان مختلفة مع صن داونز في 2016، والأهلي في 2020، وفي المناسبتين على نادي الزمالك.

تم نسخ الرابط