السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

قناة السويس توقع اتفاق مع سكاتك النرويجية بقيمة 1.1 مليار دولار

2
2

كتبت-رفيده وفيق

وقع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، ورئيس المكتب الفني لوزير البترول المصري علاء حجر، مع الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك "إيه إس إيه" ،تيربيه بيلسكوج ، مذكرة تفاهم بقيمة 1.1 مليار دولار لتزويد السفن بالوقود الأخضر.

وذكر بيان لهيئة قناة السويس المصرية، اليوم الأحد، أن التوقيع جاء على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28)، المنعقد حاليا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووضح أن مذكرة التفاهم تنص على إنتاج 100 ألف طن من الميثانول الأخضر سنويًا، وذلك بحلول عام 2027.

ويذكر أن مجلس الوزراء المصري ، قد شهد توقيع عدة مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع شركات صينية في شهر أكتوبر الماضي، وذلك بهدف جذب استثمارات إلى مصر بقيمة 14.75 مليار دولار.

وحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، وقع وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،على اتفاقية إطارية لصالح شركة China Energy ،تهدف إلى إقامة مشروع لإنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء، و210 آلاف طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً ، وذلك باستثمارات تبلغ 6.75 مليار دولار بالمنطقة الصناعية في السخنة في مصر، على مساحة تبلغ 500 ألف متر مربع.

كما شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال زيارته للعاصمة الصينية "بكين"، توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد سونغ يو، المدير التنفيذي لشركة United Energy، تستهدف الاستثمار في إنشاء وتطوير مجمع لإنتاج كلوريد البوتاسيوم يتم على ثلاث مراحل.

تم نسخ الرابط