السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ليلة اقتحام مخيم جنين.. اشتباكات مسلحة في محيط المستشفى الحكومي

FDE1361C-68A5-40EE-B26D-9938DAC145B0
FDE1361C-68A5-40EE-B26D-9938DAC145B0

كتبت-زينب سعيد

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، أن قوات الاحتلال تقتحم محيط مستشفى جنين الحكومي، اندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال بمدينة جنين.

وأضافت أن الاحتلال يقطع التيار الكهربائي عن مدينة جنين ومخيمها، وينشر قناصة على الأسطح وهناك تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية في جنين.

كما أعلنت أن أكثر من 5 آلاف و500 معتقل في الضفة منذ الـ7 من أكتوبر، وقال مراسل القناة إن هناك أكثر من 50 مركبة عسكرية و4 جرافات تقتحم جنين.

وأضاف أنه يوجد تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال خلال اقتحام جنين، مؤكدا أن هناك عشرات الإصابات بالرصاص الحي للفلسطينيين من قوات الاحتلال بالضفة.

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة  منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وطالب جيش الاحتلال سكان أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في قطاع غزة بمغادرة منازلهم.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وسمحت الهدنة التي استمرت 7 أيام بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

تم نسخ الرابط