السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اللمبة حمراء.. حقيقة انقطاع خدمة الإنترنت في مصر

004A9E76-5BA4-4D46-8A21-A5664A2C4571
004A9E76-5BA4-4D46-8A21-A5664A2C4571

كتبت-زينب سعيد

تداول رواد التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، منشورات عن انقطاع خدمة الانترنت الأرضي في مصر وشهدت تأثرا في عدد من المناطق بمحافظات الجمهورية، واشتكى عدد من المستخدمين من الانقطاع والذي أثر على أعمالهم.

وكشف العديد من مستخدمي خدمات الإنترنت المنزلي عن انقطاع خدماتالانترنت عنهم اليوم، ودفع البعض للتساؤل هل يوجد مشكلة في الانترنت اليوم أم أنها مشكلة فردية وتعددت المنشورات التي نشره البعض عبرصفحاتهم الشخصية بشأن مشكلة الانترنت.

وقال عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إن انقطاع الإنترنت بشكل متكرر سيؤثر على أعمالهم وخسارتهم الجهد والمال، مطالبين المسئولين بالعمل سريعا على تطوير الشبكة الأرضية في مصر وإصلاح الأعطال المتكررة.

انقطاع خدمة الإنترنت اليوم

ونشر العديد عن انقطاع الانترنت، متسائلين: «هل انقطاع الإنترنت عام ولا عندي فقط؟»، بينما زعم البعض الآخر أن السبب وراء انقطاع خدمات الإنترنت يعود السبب فيها إلى إجراء أعمال صيانة.

ولم تعلق الشركة المسؤولة عن تزويد خدمات الإنترنت المنزلي على الأنباء المتداولة، من جانب العديد من المستخدمين والتي تتعلق بحدوث عطل مفاجئ في الإنترنت.

عطل مفاجئ في الإنترنت

ويشار إلى أن انقطاع خدمات الإنترنت المنزلي يعتبر من الأمور الطارئة التي قد تحدث بين الحين والآخر، نتيجة لعطل قد يحدث في الوصلات الخاصة بتزويد خدمات الإنترنت.

وتتنوع أعطال الإنترنت المنزلي ما بين مشاكل في السوفت وير أي أنظمة ضبط جهاز الراوتر، وهذا العطل يمكن حله من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة المسؤولة عن الإنترنت، وباتباع التعليمات يمكن حل المشكلة.

ويزعم النوع الآخر من الاعطال بالتعلق بالأسلاك الخاص بالتوصيل والتي قد يحدث فيها انقطاع بشكل خارجي، أويمكن أن يحدث عطل في المزود الرئيسي للإنترنت وهي الشركة نفسها أو السنترال المسؤول عن خدمة الإنترنت في المنطقة السكنية.

تم نسخ الرابط