السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

النمسا تنهي تعليق مساعداتها للفلسطينيين

images (12)
images (12)

كتبت-رفيده وفيق

أعلنت النمسا، اليوم الخميس، إنها قد أنهت تعليق المساعدات للفلسطينيين، الذي أعلنته بعد يومين من الهجوم، الذي قد شنته حركة حماس على إسرائيل، في السابع من أكتوبر الماضي ، حيث لم تجد المراجعة، أي مؤشر على استخدام الأموال لتمويل الإرهاب، أو الترويج له.

ويذكر أن، بعد وقت قصير من إعلان النمسا، في التاسع من أكتوبر الماضي، أنها ستجمد مساعداتها انتظارًا للمراجعة، قالت ألمانيا أيضًا إنها تراجع مساعداتها للفلسطينيين.

وقد أمر الاتحاد الأوروبي بإجراء مراجعة خاصة به، وقال في الشهر الماضي، إنه لا يوجد دليل على أن الأموال، تذهب إلى حماس وإن المساعدات ستستمر.

وصرحت وزارة الخارجية النمساوية، في بيان لها "لا يوجد ما يشير إلى أن مشاريع التنمية النمساوية، التي تمولها وكالة التنمية النمساوية، قد أسيء استخدامها لتمويل، أو الترويج للإرهاب، أو لنشر محتوى معاد للسامية".

وأضافت أيضًا، أن تسعة مشاريع مولتها النمسا، بقيمة إجمالية قدرها 17.5 مليون يورو ، أي مايعادل 18.8 مليون دولار خضعت للمراجعة.

ولم تحدد نسبة المشاريع المقامة منها، في الضفة الغربية، الخاضعة لحكم السلطة الوطنية الفلسطينية.

ووضع حزب الشعب المحافظ، الذي يقود الائتلاف الحاكم، في النمسا مؤخرًا، البلاد التي تتسم أغلب مواقفها بأنها محايدة، في مصاف أكثر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تأييدًا لإسرائيل.

تم نسخ الرابط