السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 17177 شخصًا

images (13)
images (13)

كتبت-رفيده وفيق

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 17177 منذ بداية الحرب.

ووضح المتحدث بإسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أن عدد الجرحى ارتفع إلى 46 ألف شخص منذ بداية الحرب، مضيفًا أنه خلال آخر 24 ساعة سقط 350 شهيدًا، إضافة إلى 900 إصابة.

وقال إن القطاع الصحي في غزة، يواجه صعوبة في إحصاء عدد الشهداء، والجرحى جراء القصف، وقطع الاتصالات المستمر عن قطاع غزة.

كما ندد بتعمد الاحتلال استهداف الأطقم، والكوادر الطبية في غزة، من خلال استهداف سيارات الإسعاف، وطواقم الدفاع المدني، إضافة إلى اعتقال 36 من الكوادر الصحية، على رأسهم مدير مجمع الشفاء، الطبي محمد أبو سليمة.

كما صرح بأن المستشفى المعمداني، فقد القدرة الاستيعابية لاستقبال الجرحى، بحيث لا يستطيع تقديم الخدمات الصحية بعد الآن، محذرًا من تصفية الخدمات الصحية في شمال غزة، الذي من شأنه أن يكون له تداعيات خطيرة، وكارثية على الجرحى.

وأفاد المتحدث بإسم وزارة الصحة، أن القطاع الطبي يحاول بإصرار، إعادة تشغيل أي جزء من مجمع الشفاء الطبي، خاصة الطوارئ في الوقت الحالي، مشيرًا إلى صعوبات كبيرة تواجهها الأطقم الطبية، في تشغيل مجمع الشفاء ، الذي يحتاج إلى دعم المؤسسات الدولية.

وأشار القدرة، إلى نسبة الإشغال في مستشفيات غزة، حيث بلغت 206% في الوقت الحالي، وقال أن المصابين الذين خرجوا من معبر رفح حتى الآن، أقل من نسبة 1% من إجمالي جرحى العدوان.

تم نسخ الرابط