السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الانتخابات الرئاسية 2024.. الإعلام العالمي يُشيد بإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم

9B6CA248-F9CB-4C9D-9B2D-F04430FD0C7D
9B6CA248-F9CB-4C9D-9B2D-F04430FD0C7D

كتبت-زينب سعيد

رصدت كبرى وسائل الإعلام والصحف العالمية ووكالات الأنباء، الإقبال الكبير من جانب المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 وأشادت بالإقبال الكبير من قِبل المواطنين على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية

سلطت الوكالة الضوء على الإقبال الكبير من الناخبين المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، قائلة: «إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها اليوم الاثنين، فى اليوم الثاني من التصويت بالانتخابات الرئاسية، حيث احتشد المواطنون المصريون أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم فى ذلك الاستحقاق الانتخابي».

صحيفة «لوموند» الفرنسية

كما سلطت «لوموند» الضوء على عملية التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية، وتوافد المصريين على صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات الرئاسية.

صحيفة «لوفيجارو»

وقالت «لوفيجارو»: «عملية فتح مراكز الاقتراع أمس الأحد فى الساعة التاسعة صباحا لإجراء انتخابات رئاسية تستمر ثلاثة أيام.. ».

وأشارت إلى أنه يحق لنحو 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم، فى الانتخابات التى يتنافس فيها المرشحون: عبد الفتاح السيسى وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

فضائية «فرانس 24»

وأشادت فضائية «فرانس 24» الإخبارية بعملية الاقتراع، لافتة إلى تواجد أعداد كبيرة من المواطنين أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وكالة أنباء «شينخوا»

كما رصدت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الإقبال الكبير من المصريين على مراكز الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أن العملية تسير بسلاسة، ولوحظ اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية منذ بدء عملية التصويت.

وأوضحت وكالة «شينخوا» عن عدد من الناخبين المشاركين فى التصويت، أنهم يقدرون فرصة التصويت فى سباق رئاسي لرسم مستقبل البلاد فى وقت تشهد فيه المنطقة اضطرابات كبيرة.

وأضاف الناخبون وفقا لللوكالة، أنهم بحاجة إلى الاصطفاف والدفاع عن الوطن في مواجهة جميع أنواع التحديات والتهديدات المحتملة، وأنهم يعلقون على من سيتم انتخابه، الآمال للعمل فى ترسيخ السلام والاستقرار والأمن.

موقع «نوفا نيوز» الإيطالي

ورصد تقرير لموقع «نوفا نيوز»، تجمع آلاف الناخبين أمام مراكز الاقتراع خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية على نحو «فاق التوقعات».

وكالة «أنسا» الإيطالية

كما أشادت وكالة «أنسا» الإيطالية، بالتنظيم الذى شهده اليوم الأول فى الانتخابات، وقالت فى تقرير لها إن «الطوابير منظمة وهادئة، بالإضافة إلى الموسيقى الوطنية، وأطواق تأمينية من قبل الجيش والشرطة، والتى ميزت اليوم الأول فى الانتخابات الرئاسية فى مصر»، لافتة إلى أن فرحة المواطنين كانت واضحة، خلال تصويتهم فى الانتخابات.

شبكة «إيه بى سي» الأسترالية

ذكرت شبكة «إيه بى سي» الأسترالية، أن الأغاني الوطنية ترددت مع افتتاح مراكز الاقتراع فى القاهرة وجميع المحافظات المصرية حيث يتوافد الناخبون لمدة ثلاثة أيام لاختيار رئيس البلاد، ومن المقرر إعلان النتائج يوم 18 ديسمبر الجاري.

موقع «أفريكا نيوز» الأفريقي

أما موقع «أفريكا نيوز» الأفريقي، فأبرز عملية فتح مراكز الاقتراع فى مواعيدها المقررة، وتجمع الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.

صحيفة «دون» الباكستانية

وأبرزت صحيفة «دون» الباكستانية، آراء بعض الناخبين فى الانتخابات التى شهدت إقبالا كبيرا، حيث توجه المصريون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وسط إقبال كبير يعكس حرص المصريين على المشاركة الإيجابية.

وقالت ناخبة في الخمسينيات من عمرها، وفقا للصحيفة: «نحن بحاجة إلى شخص قادر على التعامل مع ما يحدث على الحدود»، فىإشارة إلى الأوضاع بقطاع غزة.

تم نسخ الرابط