السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

كارول سماحة: مارست حقي الانتخابي لأول مرة بسعادة ومسؤولية

AE019E66-F906-4363-9A81-8DC025F5BC31
AE019E66-F906-4363-9A81-8DC025F5BC31

كتبت - أميرة محمد 

عبرت الفنانة كارول سماحة عن سعادتها البالغة للمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON.

وقالت كارول سماحة: "مارست حقي الانتخابي لأول مرة في الانتخابات الرئاسية 2024، وانتابني الكثير من المشاعر تحمل في طياتها الكثير من الحماس والمسئولية".

وأضافت: "شعرت بمسئولية كبيرة تجاه مصر كوني سيدة مصرية وأنا مواطنة مصرية ولدي عائلة مصرية ومنزل في مصر، لدي مشاعر خليط من الحماس وشعرت بمشاعر غريبة شوية لأنها جديدة عليا التجربة".

وتابعت: "أحببت أن أقوم بالواجب كما يمليه على ضميرى، فالعبرة فقط ليس بحملي لباسبور مصري لكن في نفس الوقت وأنا كفنانة لدي موقف ورأي عبرت عنه كمصرية في صندوق الاقتراع وأنا فخورة بحصولي على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات".

وأستكملت كلامها قائلة: "الفنان لا يجب أن ينفصل عن الإنسان الذي داخله وأنا هويتي ليست لبنانية فقط بل عربية وأنا أفتخر بهذا الأمر، والوطن العربي  يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه، فالوطن العربي على (كف عفريت)، ومن ثم المشاركة في الانتخابات واجب وطني قد يندم الإنسان في وقت لاحق أنه لم يشارك".

وواصلت: "سعيدة بالإقبال على الاقتراع في مصر، ومصر لازم نحميها لأنها هي من البلدان العربية القليلة التي بها استقرار سياسي وأمني إذا كنا نتحدث عما يحدث في محيط الإقليم العربي"، لافتة إلى أنها تخاف على مصر مثلما تخاف على لبنان، فمصر تحتاج إلى رئيس قوي يحميها ويحافظ على سيادتها واستقراراها، وهو أهم عنصر وأي قرار يتخذ اليوم في مصر نتحمل مسئوليته جميعاً لأنها ما زالت الدرع الآمن الذي يحمي المنطقة العربية كلها في وقت تعاني فيه البلدان العربية من حالة عدم استقرار، وهناك جيوش عربية كاملة تأذت من حالة عدم الاستقرار".

وأتمت: "لازم ناخد بالنا من مصر في صناديق الاقتراع والوقت الحالي ليس وقت مخاطرة ولا استهتار وليس وقت الإهمال لأننا  كل شخص يتحمل مسئولية حماية بلده".

وأنهت كلامها قائلة: "أول مرة أشوف موسيقى في اللجان الانتخابية، انتخبت كذا مرة في لبنان لكن  تفاجأت بالأغنية في الاقتراع في مصر وكانوا مشغلين أغنية (وحشاني بلادي)، فحسيت أنه حتى في الانتخابات مصر هي بلاد الفرح والاحتفال.. شعرت بمشاعر غريبة وحلوة في نفس الوقت".

تم نسخ الرابط