السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

نقابة الصحفيين تُدين اغتيال «أبو دقة» و «الدحدوح»

420421A7-E01C-4A75-A6CD-D8C9FCB953E2
420421A7-E01C-4A75-A6CD-D8C9FCB953E2

كتبت-زينب سعيد

أدانت نقابة الصحفيين بكل قوة الجريمة الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي أدت لارتقاء الزميل سامر أبو دقة مصور قناة الجزيزة، وإصابة الزميل وائل الدحدوح بعد أسابيع من استهداف أسرته، واستشهاد 4 من عائلته.

ونعت الزميل سامر أبو دقة، في بيان صادر عنها، وتقدمت بخالص العزاء لعائلته، ولكل الصحفيين الفلسطينيين، ولأسرة قناة الجزيرة.

وشددت على انضمامها لكل الجهود الدولية لمحاكمة مرتكبي الجريمة في حق سامر، وأكثر من 90 صحفيًا أمام الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

وواصلت أن وقائع استهداف سامر أبو دقة أثناء ممارسته عمله الصحفي في فضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وما تبعه من منع سيارات الإسعاف من الوصول إليه في مكان إصابته بمحيط مدرسة فرحانة في خانيونس جنوبي قطاع غزة، وتركه لينزف لــ 6 ساعات كاملة هي جريمة قتل عمد، وجريمة حرب متكاملة الأركان لا بد من محاسبة مرتكبيها.

وأردفت نقابة الصحفيين المصريين إذ تحيى صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة واحدة من أبشع جرائم الإبادة الجماعية، فإنها تعلن انضمامها لكل الجهود الدولية لمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب ضد الصحفيين.

وتابعت ناقلي الحقيقة في فلسطين، الذين مازالوا يضربون المثل في البطولة والانتصار للحقيقة، ويعيدون الاعتبار بصمودهم الأسطوري لمهنة الصحافة.

وأضافت يقدمون للعالم نموذجًا كيف تكون صحفيًا مهنيًا، وكيف ترسى بمهنيتك، وصمودك في وجه آله حرب وحشية قواعد راسخة للدفاع عن الحق والقضايا الإنسانية العادلة.

واختتمت النقابة بيانها، قائلة: إن جريمة استهداف أبو دقة والدحدوح لا تنفصل عن سياق عام، وجريمة وحشية في حق كل الشعب الفلسطيني، وفى حق ناقلي الحقيقة على أرض فلسطين، التي أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من 90 من الصحفيين، والصحفيات، والعاملين في مجال الإعلام.

وأضافت عن استهداف العشرات من أسرهم، وتدمير مقرات أكثر من 50 وسيلة إعلام فلسطيني، بالإضافة لاعتقالات طالت 18 زميلًا في محاولة لطمس الحقيقة، لكن بطولة الصحفيين الفلسطينيين جاءت للتصدي لهذه المحالات.

تم نسخ الرابط