السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

فيلم "آل شنب" يعرض في مهرجان الجونة السينمائي

2817128F-444C-443D-A038-B8F8D8CDD449
2817128F-444C-443D-A038-B8F8D8CDD449

كتبت - أميرة محمد

شهد مهرجان الجونة السينمائي، في دورته السادسة، عرضًا خاصًا للفيلم المصري "آل شنب" للمخرجة أيتن أمين.

حرص أبطال الفيلم، على الحضور سويًا للعرض، وهم ليلى علوى، لبلبة، أسماء جلال، خالد سرحان، حسن مالك، إضافة إلى المخرجة أيتن أمين، وباقي فريق العمل.

والتقطوا صورة جماعية على الـ"sandy carpet" وسط ترديد كلمة آل شنب بصوت مرتفع.

فيلم "آل شنب" بطولة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج أيتن أمين.

وأحداث الفيلم تدور حول حدوث حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلى الكبير الذى يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائي، بعد تأجيلها عن الموعد المحدد في أكتوبر الماضي بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

وتضم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، 23 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.

تم نسخ الرابط