السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون لحل الأزمة اللبنانية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

كتبت-يارا صلاح

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً مع المبعوث الشخصي للرئيس الفرنسي للبنان جان إيف لودريان، اليوم الاثنين، وذلك في إطار الجهود الدولية لحل الأزمة اللبنانية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، تناول الاتصال الوضع الراهن في لبنان والتحديات التي يواجهها، والسبل الكفيلة بتعزيز الاستقرار والأمن في البلاد، كما تطرق الاتصال إلى العمل المشترك الذي تقوم به اللجنة الخماسية المكونة من مصر وفرنسا والولايات المتحدة والسعودية وقطر، والتي تهدف إلى دعم لبنان ومساعدته على تجاوز الأزمات المتراكمة.

وأكد وزير الخارجية المصري على موقف مصر الثابت من دعم لبنان وتضامنها معه في هذه الظروف الحرجة، مشدداً على ضرورة أن تتحمل القوى السياسية اللبنانية مسئولياتها تجاه شعبها ومصالحه، وأعرب عن أمله في أن تتمكن لبنان من تجاوز الصعوبات الحالية وتحقيق تطلعات شعبه في الحياة الكريمة والمستقبل المشرق.

من جهته، أشاد المبعوث الفرنسي بالدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالأزمة اللبنانية، وأعلن عن رغبته في زيارة القاهرة قريباً لمناقشة الموضوع بشكل أوسع مع الجانب المصري، وتبادل الآراء حول التطورات الأخيرة.

تم نسخ الرابط