السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أحمد مالك: أعمالنا صادقة وتلمس الناس

01FF1778-EC79-472D-8AA9-799A7D2E034C
01FF1778-EC79-472D-8AA9-799A7D2E034C

كتبت - أميرة محمد 

تحدث الفنان أحمد مالك خلال ندوة "صناعة الأفلام المؤثرة" ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، عن الوضع في فلسطين، وعن دور الفن في إحداث التغيير.

وقال أحمد مالك: "من الصعب أن أتحدث عما يحدث في غزة، ولكن استخدمت حساباتي زي كل الناس في محاولة لإيصال صوتنا ونحن لا نعلم بمن نستنجد ولكن ده راجع لشعورنا بالعجز".

وتحدث عن الأعمال المؤثرة حيث قال: "أعتقد أن مؤخرًا كان لمسلسل تحت الوصاية تأثير كبير على أرض الواقع وإن تم طرحه في البرلمان لتغيير القوانين، وأكيد أن صناع العمل لم يكن في بالهم أن المسلسل يتم طرحه بالبرلمان، فنحن نقدم أفلام ومسلسلات صادقة تلمس الناس وعشان كده بقول إن تحت الوصاية كان له تأثير كبير في الواقع".

وتحدث أحمد مالك أيضًا عن سبب وضع الغرب للعرب في صندوق معين، وقال: "أعتقد أنه مبني علي إعلامهم وده على حسب الحياة السياسية وده واقع لازم نكون فاهمينه".

وتابع: "وعشان كده مش لازم نوافق علي أي دور وخلاص وأنا مدرك إن التمثيل في الخارج صعب يجيلك أدوار بسهولة ولكن ممكن نتكلم مع صناع العمل لطرح أفكار لتغيير هذه الفكرة من منظور آخر".

حضر عدد من الفنانين وصناع السينما في الندوة منهم، المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس ادارة مهرجان الجونة، و عمرو منسي المدير التتفيذي والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة، الفنانة الكبيرة يسرا، احمد داش، احمد مالك، داليا شوقي، صدقي صخر، هدي المفتى.

تم نسخ الرابط