السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مجلس الأمن الدولي يجتمع اليوم لمناقشة قرار الحرب في غزة بعد تأجيلات عديدة

images (27)
images (27)

كتبت-رفيده وفيق

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع اليوم الخميس21 ديسمبر 2023، بعد تأجيل عدة جلسات لإعلان قرار بشأن الحرب في غزة.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم ، أن مجلس الأمن سيناقش قرارًا يدعو إلى وقف القتال في غزة، بعد تأجيل التصويت على القرار ثلاث مرات حتى الآن.

كما أشارت الصحيفة الأمريكية ، إلى أن القوى العالمية اتفقت الليلة الماضية على تأجيل التصويت، لصقل اللغة المستخدمة في نص القرار، حتى لا يتسنى للولايات المتحدة استخدام حق النقض (الفيتو) ضد القرار.

وذكر دبلوماسيون مطلعون على الأمر، إن النص المتنازع عليه يتعلق بدعوة لوقف الأعمال العدائية، وإنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة لمراقبة تسليم المساعدات.

ومن جانبه قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، إن عدم تمرير القرار سيكون بمثابة "ازدواج للمعايير" في تطبيق القانون الدولي.

وفي السياق ذاته ، قال مسؤول أمريكي، اشترط عدم الكشف عن هويته لمناقشة المفاوضات الحساسة، إن البيت الأبيض والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، متحالفان في البحث عن حل "بحيث لا نستخدم حق النقض".

ومن الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة استخدمت خلال هذا الشهر، حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن ، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار للأغراض الإنسانية في غزة، وكانت أيضا من بين عدد قليل من البلدان التي صوتت ضد قرار مماثل ، تم اتخاذه مؤخرًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة.

تم نسخ الرابط