السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مسيرة حاشدة بأشهر شوارع التسوق في لندن دعمًا لفلسطين

elaosboa39780
elaosboa39780

كتبت-رفيده وفيق

نظم متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية، مسيرة بأكسفورد ستريت، بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، داعين المتسوقين على مقاطعة العلامات التجارية المرتبطة بالاحتلال.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن المسيرة قامت بتنظيمها مجموعة عمل نسوية بريطانية "سيسترز أنكت"، تجمعت أولا في ميدان سوهو، وهم يهتفون "فلسطين حرة"، قبل أن يسيروا لاكسفورد ستريت.

وأضافت الجارديان ، أن المتظاهرين أوقفوا حركة المرور بأكسفورد ستريت، والذي يعتبر أشهر شارع للتسوق على الصعيد الأوربي دون منازع، وهم يرددون "لا تمولوا الإبادة الجماعية في فلسطين، قاطعوا إسرائيل".

وحسب ماذكرته الجارديان، فإن المتظاهرين قاموا بتوزيع منشورات، كتب فيها "لا عيد ميلاد كالمعتاد في الإبادة الجماعية، المملكة المتحدة متواطئة".

كما قامت قوات الأمن البريطانية، بإغلاق مدخل متجر الأزياء "زارا" بأكسفورد ستريت، فيما تابع العشرات من الضباط المسيرة، وذلك عقب تعرض متجر "زارا" لانتقادات لاستخدامه صورًا قيل إنها مستوحاة من الحرب بين إسرائيل وغزة، إلا أنها سحبت الصور بعد أيام من ردود الفعل العنيفة، على وسائل التواصل الاجتماعي ، والشكاوى المقدمة إلى هيئة مراقبة الإعلانات في المملكة المتحدة.

تم نسخ الرابط