السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بين الحقيقة والشائعات: فيتوريا يفند تدخله في أزمة الزمالك

665A9DE7-C64C-420E-9A1B-D1DE402E16EE
665A9DE7-C64C-420E-9A1B-D1DE402E16EE

كتبت: بسنت عصام

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، عن دوره في حل أزمة القيد بين الزمالك وسبورتنج لشبونة. وأبدى إعجابه بأداء محمد صلاح والنني، كما تحدث عن أهمية مواجهة الجزائر الودية. صرّح روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، في لقاء مع أون تايم سبورتس 2: عند تمثيل بلد مثل مصر، يجب أن تكون مستعدًا للانتقادات والمدح، وكرة القدم تأتي مع هذه التحديات، ولكنها لا تؤثر على تركيزي. لدي أصدقاء في أندية بنفيكا وسبورتنج وبورتو، ورغم أنني لم أُطلب يومًا حلاً لأزمة شيكابالا بين الزمالك وسبورتنج لشبونة. فإنني جاهز لمساعدة الكرة المصرية إذا احتاجت، ولكن القضية بين الزمالك وسبورتنج لشبونة تتعلق بفيفا وليس لدي أي دور فيها. بعد مباراة تونس، أعرب روي فيتوريا عن غضبه بسبب التأثير على أدائه، مؤكداً على أهمية جاهزية اللاعبين أمام الخصم. كما أشار إلى تحليل الجهاز الفني للمباريات، موضحاً أن الفريق قدم أداءً جيدًا، ورغم التغييرات استقبل هدفاً ثالثاً. تم التحفظ على باب المرتدات أمام تونس، وتم تعديل خطة الفريق بشكل فني بعد عشر دقائق من بداية اللقاء. المنتخب المصري هُزم بنتيجة 3-1، وكانت هذه الهزيمة هي الأولى والوحيدة للمدرب البرتغالي مع المنتخب. أجرينا معسكرًا في الإمارات بطريقة مشابهة لتجربتنا في أمم إفريقيا، حيث خوضنا مباراة أولى وبعد 3 أيام لعبنا مباراة أخرى. أردت أن أرى كيف يتعامل اللاعبون مع الضغوط بشكل فني وبدني، تمثل الأمور التي سنواجهها في البطولة الإفريقية. في مباراة الجزائر، سعيت للاستفادة من اللعب بوجود نقص عددي وتحكمنا في المباراة بعد الطرد، وكان رد الفعل إيجابيًا. تم إغلاق المساحات أمام الجزائر، وأظهر الفريق نشاطًا. لاعبونا يتمتعون بشخصية قوية، وعلاقتنا جيدة. نحن نتحدى أنفسنا دائمًا، وإذا سجلنا 3 أهداف، فإننا نسعى لتسجيل الرابع. إذا كان الأداء في شوط ما غير مرضٍ، نسعى لتحسين الأمور في الشوط الثاني. سعيد بأداء اللاعبين ضد الجزائر.

تألق المنتخب المصري في الإمارات

لعب منتخب مصر مباراتين وديتين في أكتوبر الماضي في الإمارات. حقق الفوز على زامبيا وأظهر أداءً قويًا أمام الجزائر، حتى بعد طرد محمد هاني في الشوط الأول.

فيتوريا يشيد بدور محمد صلاح كقائد للمنتخب

فيتوريا أشاد بعلاقته الجيدة مع محمد صلاح، مصفيًا دوره كعنصر أساسي يماثل تأثير ميسي ورونالدو في منتخباتهم. مُبديًا سعادته بقيادة صلاح وتأثيره الإيجابي على الزملاء، مُؤكدًا أن الفريق يكتسب تلاحمًا مع مرور الوقت.

من التكتيكات إلى الذوق الغذائي

فيتوريا أبدى تقديره للنني، مشيدًا بفهمه لمجريات المباريات، وأكد تفضيله للاعب يفهم رؤيته داخل الملعب، وليس مقيدًا بإطار محدد.

اختيار المساعدين والتفضيل للتحسين

أوضح فيتوريا أن اختياره لمساعديه يركز على الفهم المتبادل والتوافق مع أفكاره. وأنه يسعى دائمًا للتحسين دون نية لتغيير الجهاز المعاون.

تفضيلات الطعام والشغف بالكشري

كشف المدرب البرتغالي أن طعامه المصري المفضل هو الكشري، ويتناوله مرة في الأسبوع.

رؤية فنية للسعيد

صف السعيد بأنه لاعب قادر على توقع الأحداث قبل تلقي الكرة، مُظهرًا تميزه في هذا الجانب.

تفسير للاستبعادات والتواجد

فيتوريا شرح استبعاد كهربا ووجود السعيد في قائمة أمم إفريقيا. مشيرًا إلى غياب كهربا بسبب الإيقاف المحلي واستنفاذ عقوبات إمام والشحات. وذلك مع عدم تحدث طارق حامد قبل اعتزاله الدولي.
تم نسخ الرابط