السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

المسرح القومي وإذاعة القرآن الكريم يتلقيان تكريما من مجمع اللغة العربية

0F08A676-BA13-4132-B3BA-6C5177FDE8FA||2D45C3F0-40BB-4B4E-BF
0F08A676-BA13-4132-B3BA-6C5177FDE8FA||2D45C3F0-40BB-4B4E-BF

كتبت - أميرة محمد 

كرم مجمع اللغة العربية، المسرح القومي وإذاعة القرآن الكريم، وذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وتسلم التكريم عن المسرح القومي الفنان خالد عبد السلام نائب مدير المسرح، وتسلم التكريم عن إذاعة القرآن الكريم الإذاعي رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم .

وألقي الفنان خالد عبد السلام كلمة عقب تكريم المسرح القومي حيث قال: "أستاذنا الفاضل الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ رئيس المجمع وأساتذتنا الأجلاء أعضاء المجمع الموقرين .. تحية احترام وإعزاز لحراس لغة الضاد وحماتها الكرام .. علي مدار تاريخ المسرح القومي كانت اللغة العربية هي المصباح المنير ودرة التاج في أعماله المسرحية الرائدة ، تلك الأعمال التي صيغت ببلاغة بديعة وجسدت جمالياتها أدائا أساتذة كبار من المبدعين في فن التمثيل والإخراج فاستحقوا تقدير جمهورهم الكريم فلهم من أسمي آيات الشكر والعرفان".

وتابع: "على مدار تاريخ المسرح القومي كانت اللغة العربية هي المصباح المنير ودرة التاج في أعماله المسرحية الرائدة، التي صيغت ببلاغة بديعة وجسد جمالياتِها أداءً أساتذة كبار من مبدعيه في فن التمثيل والإخراج فاستحقوا تقدير جمهورهم الكريم، ولقد سجل التاريخ الفني هذه الأعمال فصارت خالدة تتحاكى بها أجيالٌ وراء أجيال".

وأستكمل قائلًا: "إيمان المسرح القومي بعظامية قيمة لغتنا البديعة هو إيمان أزليٌّ وحاليٌّ بل وباقٍ بمشيئة الله ما حيينا بمجهودات مبدعيه تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني والفنان القدير خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح والأستاذ الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح القومي".

وأستكمل كلامه قائلًا: "إنه لشرف عظيم لي أن أقف بين أيدي حضراتكم الآن في هذا الصرح العظيم نيابة عن المسرح القومي العريق؛ نائباً عن زميلي العزيز مدير عام المسرح وممثلاً لزملائي الأعزاء من مبدعي المسرح فنانين وفنيين وإداريين لكي أتسلم عنهم درع التكريم الغالي من مجمعكم الموقر في هذا الحفل الكريم.. حقاً إنه لحدثٌ تاريخيّ في يوم تاريخيّ".

وأنهي حديثه قائلًا: "إن هذا التكريم العظيم سيظل تاجاً على رؤوسنا، ووسامَ شرفٍ يُزيّنُ صدورنا فنعم جزاء المخلصين ، وأتقدم باسم المسرح القومي بأسمى معاني الشكر والتقدير لمجمع اللغة العربية الموقر داعياً الله تعالى أن يكلل كلَّ جهوده بالتوفيق والسداد، وحفظ الله مصرنا الرائدة ، وحما الله حماةَ اللغة العربية المحفوظةِ بأمر الله إلى أن تقوم الساعة فهي لغة القرآن الكريم".

تم نسخ الرابط