السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الحرس الثوري الإيراني يعلن أسباب عملية طوفان الأقصى .. وحماس تُنفي

elaosboa65142
elaosboa65142

كتبت-رفيده وفيق

نفت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، صحة التصريحات التي وردت على لسان المتحدث بإسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، فيما يتعلق بعملية طوفان الأقصى ودوافعها.

وأكدت حماس، في بيان لها اليوم: قد أكدنا مرارًا دوافع وأسباب عملية طوفان الأقصى، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى.

وتابعت الحركة: كما نؤكد أن كل أعمال المقاومة الفلسطينية، تأتي رداً على وجود الاحتلال وعدوانه المتواصل، على شعبنا ومقدساتنا.

ويُذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد أكد، اليوم الأربعاء، أن عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس، ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، كانت ضمن عمليات الانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني.

وذكر متحدث الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء: عملية طوفان الأقصى كانت إحدى عمليات الانتقام لاغتيال سليماني، وهذه الانتقامات ستبقى مستمرة، وذلك وفق وكالة سبوتنيك.

وجاء ذلك في أعقاب اغتيال مستشار الحرس الثوري الإيراني في سوريا، العميد رضي موسوي، إثر غارات إسرائيلية.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، مساء يوم 25 ديسمبر الجاري، مقتل رضي موسوي.

وقال الحرس الثوري، في بيان له، إن ذلك جاء "خلال الهجوم الإسرائيلي الصاروخي على دمشق.

وسبق أن قال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان له، إن طهران تدين هذه الخطوة الإرهابية بشدة، وتعدها علامة أخرى على طبيعة الكيان الصهيوني، وذلك حسب ماذكرت وكالة مهر الإيرانية.

كما أضاف كنعاني أن هذا الاغتيال، يأتي استمرارًا لجميع الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتهكًا جميع القوانين الدولية، مؤكدًا أن إيران ستحتفظ بحق الرد على هذه الجريمة في الزمان، والمكان الملائمين.

تم نسخ الرابط