السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

سقوط الأمال: السوبر التركي في السعودية ينسحب تحت وطأة التداولات السياسية

498623C4-4BF2-4D70-9FFD-0779A8D06C77
498623C4-4BF2-4D70-9FFD-0779A8D06C77

كتبت: بسنت عصام

أُلغيت مواجهة جالاتاسراي وفنربخشة في كأس السوبر التركي، والتي كان متوقعًا أن تُقام في المملكة العربية السعودية. لم يصل لاعبو الفريق الفائز بلقب الدوري والكأس التركي إلى ملعب الأول بارك. والذي كان من المتوقع أن يكون مضيفًا للمباراة في تمام الثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة. قبل ساعة من بداية المباراة، أعلنت صحيفة "الرياضية" السعودية عدم وصول لاعبي الفريقين. وكشفت عن محادثات بين المسؤولين السعوديين والأتراك بشأن إمكانية إقامة اللقاء.

جالاتاسراي يتلقى إخطارًا ومفاجآت في الملعب

أفادت قناة "TRT Spor" التركية بتلقي لاعبي جالاتاسراي إخطارًا من النادي يُفيد بإلغاء المباراة. فيما رصدت عدسات الصحف السعودية رحيل مسؤولي معدات الفريق من الملعب.

تحدي الزمان: رفض سعودي للاحتفال بأتاتورك على أرض الملعب

ذكرت تقارير سابقة أن السلطات السعودية رفضت لاعبي الفريقين ارتداء قمصان مصطفى كمال أتاتورك للإحماء. والاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية. كان من المتوقع أن يحمل النوادي لافتات تحمل كلمات أتاتورك. لكن المسؤولين السعوديين رفضوا ذلك، مما دفع مدير الاتصالات في جالاتاسراي إلى التصريح:

"إذا لم يُعزف النشيد الوطني، فلن ننزل إلى الملعب".

مأساة السوبر: جدل حول الاحتفالات والرفض السعودي

كشفت وكالة الأناضول التركية صباح اليوم أن مباراة السوبر ستبدأ بحضور العلم التركي واحتفالات بالذكرى المئوية. لكن السلطات السعودية رفضت غناء النشيد الوطني ورفع ملصق أتاتورك. فيما تحفل الفعاليات بالفنان نورم إندر. حتى الآن، لم يصدر أي بيان رسمي من الأندية أو الاتحادين التركي والسعودي بخصوص الأحداث المثيرة للجدل. الجدير بالذكر أن المملكة ستستضيف السوبر الإيطالي والإسباني في يناير المقبل.
تم نسخ الرابط