السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الحكومة الفلسطينية: إسرائيل تمثل أمام محكمة العدل الدولية الخميس المقبل

elaosboa05716-346x220
elaosboa05716-346x220

كتبت-رفيده وفيق

صرح محمد أشتية رئيس وزراء فلسطين، اليوم الإثنين، أن إسرائيل تمثل أمام محكمة العدل الدولية، يوم الخميس المقبل الموافق 11 يناير 2024، بتهمة ارتكاب مجازر بهدف الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أشتية في جلسة الحكومة في رام الله، أن القتل المستمر من جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا في غزة، الذي تزداد وتيرته يوميًا في الضفة الغربية، حتى تصريحات قيادات الاحتلال تدعو إلى القتل والمجازر، وجيشهم والمستوطنون يشاركون في القتل والتدمير ودفع الناس نحو التهجير القسري، بحسب بيان لمجلس الوزراء الفلسطيني.

كما أضاف الوزير الفلسطيني، أن موضوع المقاصة ما زال يراوح مكانه، رغم تدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومستشاره للأمن القومي جيك سوليفان، ووزير خارجيته أنتوني بلينكين، وعدد من زعماء العالم، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال ما زالت ترفض اقتراحات الإدارة الأمريكية حول موضوع المقاصة، مثل تحويل هذه الأموال إلى النرويج وهي تسلمها بدورها إلينا، رغم أننا وافقنا على ذلك.

وقال الوزير محمد أشتيه، أن الكيان الصهيوني خصم 517 مليون شيكل من أموال المقاصة الشهر الماضي، التي بلغت 750 مليون شيكل، فرفضنا استلامها، معربًا عن أمله أن تنتهي هذه القضية التي مضى عليها أكثر من شهرين، ومجلس الوزراء سيناقش اليوم ما الذي علينا فعله في مواجهة انسداد الأفق في موضوع أموال المقاصة.

تم نسخ الرابط