السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بيربوك: نرفض تعريض المدنيين للخطر ونتفق مع مصر على حل الدولتين

B6CEA5F3-56CC-48FC-976E-83B273E42024
B6CEA5F3-56CC-48FC-976E-83B273E42024

كتبت-زينب سعيد

عبرت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، مع سامح شكري، وزير الخارجية، عن سعادتها بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة وحضور أول مؤتمر صحفي فيها.

وأعربت عن قلق بلادها من التصعيد الراهن في المنطقة، محذرة من اتساع رقعة الصراعات ويجب وضع حد للمعاناة الإنسانية، موضحة أن العديد من الأبرياء المدنيين يعانون في غزة.

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا خلال مؤتمر صحفي مع الوزير سامح شكري، إنها ستزور رفح والعريش اليوم للاطلاع على الدور المصري الداعم للفلسطينيين.

وأشادت بدور مصر المحوري تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن بلادها ستقف بجانب تل أبيب التي تعرضت لهجوم من حماس التي تسعى للقضاء على إسرائيل، على حد قولها، مؤكدة فى الوقت نفسه رفض بلادها لتعريض المدنيين في غزة للخطر.

وشددت على ضرورة أن تعمل إسرائيل على حماية المدنيين في غزة وعدم تعريض حياتهم للخطر، مؤكدة رفض ألمانيا لأي تصعيد أي استهداف للمدنيين.

ونوهت ضرورة التواصل لهدنة إنسانية يتم من خلالها ادخال المزيد من المساعدات الإنسانية، لافتة إلى برلين رفعت مساعداتها لغزة لـ 211 مليون يورو، مشيدة بالدور المصري المحور في معالجة المصابين وإدخال المساعدات لغزة.

ولفتت إلى أنها ستتابع ما تقوم به المنظمات الإنسانية والأممية، مشددة على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل وسريع وفتح المعابر الإسرائيلية كي تصل المساعدات بشكل كاف لغزة.

وأشارت إلى أن ألمانيا تدعم وصول سريع وكبير من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الرهائن في أقرب فرصة ممكنة، موضحة أن هناك اتفاق مصري ألماني بضرورة حل الدولتين.

تم نسخ الرابط