السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

المقدسيون يفترشون الشوارع للصلاة بعد منع الاحتلال وصولهم للأقصى

20240112_134131
20240112_134131

كتبت-رفيده وفيق

أدى عشرات المقدسيين صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس المحتلة وفي مقبرة باب الرحمة، في ظل الأجواء الباردة والماطرة بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الوصول للمسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها التعسفية، في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة للجمعة الـ 14 على التوالي.

واستمرت قوات الاحتلال بفرض حصارها على القدس وتضييقها على الأهالي، ومنعت المصلين من الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة باستثناء بعض كبار السن.

كما أوقفت قوات الاحتلال عشرات الشبان على الحواجز المنتشرة في أحياء القدس وأبواب المسجد الأقصى، ومنعتهم من الوصول إليه لأداء صلاة الجمعة.

وأجبر جنود الاحتلال وعناصر الشرطة الإسرائيلية، المصلين الذين تواجدوا داخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى لسماع الخطبة وأداء صلاة الجمعة، على الخروج من المقبرة وإخلائها بالقوة وإبعادهم عن محيط المسجد الأقصى.

وفي حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، قمعت قوات الاحتلال الأهالي خلال محاولتهم الوصول للمسجد الأقصى، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين، واعتدت على عدد من الشبان، كما اعتقلت شابًا خلال محاولته الوصول للأقصى ونكلت به.

تم نسخ الرابط