السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

البنتاغون: الضربات الأمريكية للحوثيين تهدف إلى إضعاف قدراتهم

images (33)
images (33)

كتبت-رفيده وفيق

قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الهدف من الضربات العسكرية المشتركة ضد أهداف عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، تهدف إلى تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين لتعريض البحارة للخطر، وتهديد التجارة العالمية في أحد الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم.

وأكد أوستن في بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الجمعة، إنه في ضوء هجمات الحوثيين غير القانونية، والخطيرة، والمزعزعة للاستقرار المدعومة من إيران ضد السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية من العديد من البلدان التي تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، شنت جيوش الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، ضربات ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك حسب ماورد في تقرير نشرته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف أوستن أن إجراء التحالف يبعث برسالة واضحة إلى الحوثيين، مفادها أنهم سيتحملون المزيد من التكاليف إذا لم ينهوا هجماتهم غير القانونية، موضحًا أن ضربات استهدفت مواقع مرتبطة بالطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين، والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وقدرات الرادار الساحلي والمراقبة الجوية.

كما أكد أن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس، وإذا لزم الأمر، ستتخذ المزيد من الإجراءات لحماية القوات الأمريكية.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى أنه منذ 19 نوفمبر الماضي، شن الحوثيون أكثر من عشرين هجومًا على السفن، بما في ذلك السفن التجارية، ما خلق تحديًا دوليًا يتطلب عملًا جماعيًا.

وتابع قائلًا: "واليوم، أظهر تحالف من الدول الملتزمة بدعم النظام الدولي، القائم على القواعد، التزامنا المشترك بالدفاع عن السفن الأمريكية، والدولية والسفن التجارية التي تمارس الحقوق والحريات الملاحية، من الهجمات غير القانونية وغير المبررة".

وذكر أوستن: لن نتردد في الدفاع عن قواتنا، والاقتصاد العالمي، والتدفق الحر للتجارة المشروعة في أحد الممرات المائية الحيوية في العالم.

تم نسخ الرابط