السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

عقبات البدايات: الصعوبات تلتحم أمام منتخب مصر في انطلاقة البطولة

16EE6524-2B10-4EC2-A68C-E02D4CD19574
16EE6524-2B10-4EC2-A68C-E02D4CD19574

كتبت: بسنت عصام

خسر منتخب مصر فرصة الفوز مبكرًا في أمم إفريقيا 2023 بعد تعادل مخيب بنتيجة 2-2 أمام منتخب موزمبيق في لقاء جرى في استاد بوايني بكوت ديفوار. افتتح منتخب مصر مشواره في نسخة متتالية من أمم إفريقيا بتعثر، إذ خسر 1-0 أمام نيجيريا في عام 2021. هذه هي المرة الثانية التي يُسجل فيها منتخب موزمبيق هدفين في مباراة واحدة، حيث حدثت الظاهرة السابقة في 2010 في التعادل مع بنين. منتخب مصر بانتظار نتيجة مباراة غانا وكاب فيردي المقررة بعد لحظات، لتحديد وضع المجموعة قبل مواجهة النجوم السوداء في الجولة القادمة.

هدف سريع وإنجازات

في غضون دقيقتين فقط، فتح منتخب مصر ملف التسجيل برأسية رائعة لمصطفى محمد، حيث استلم تمريرة دقيقة من محمد حمدي وسدد الكرة ببراعة إلى داخل الشباك، معلناً تقدم مصر. هذا الهدف جعل مصطفى محمد يكون اللاعب رقم 66 الذي يسجل لمنتخب مصر في تاريخ أمم إفريقيا، وهو إنجاز يأتي بعد 63 لاعباً مختلفاً، مع تسجيل هدفين بشكل عكسي. ويظهر هذا الهدف كأسرع هدف لمصطفى محمد مع المنتخب، متفوقاً على هدفه في مواجهة بلجيكا الودية الذي سجله في الدقيقة 33. لافتاً إلى تحقيق إنجاز جديد، سجل مصطفى محمد لأول مرة في بطولة أمم إفريقيا، بعدما لم يسجل في نسخة 2021 رغم مشاركته في جميع المباريات.

براعة يتي تتجاوز الدفاع

في اللحظة الـ55، قدّم دومينيجوس ماكاندزا أداءً مذهلاً عندما قدم عرضية متقنة من الجهة اليمنى. ليتألق يتي بتسديدة رأسية قوية تعانق الشباك ببراعة.

تاريخ جديد يكتب

بفضل هدفها الأول في تاريخها أمام منتخب مصر، تحققت إنجازات جديدة لموزمبيق. وبعد مرور دقيقتين فقط، استغل سيليسو بواكي ثغرة في الدفاع وببراعة انفرد وسدد على يسار الشناوي. مسجلاً الهدف الثاني وقلب الطاولة على الأحداث.

لحظات حاسمة

في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، طالب لاعبو منتخب مصر بركلة جزاء بعد تدخل قوي على مصطفى محمد. بعد استعراض تقنية الفيديو، أعاد الحكم الموريتاني دحان بيده ليحتسب ركلة الجزاء في الدقيقة الخامسة. قام محمد صلاح بالانطلاق لتنفيذ ركلة الجزاء، حيث سدد بقوة على يمين الحارس. وبالرغم من ارتطام الكرة بالقائم، إلا أنها اخترقت الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت البديل.

تألق استثنائي

بعد هدفه في الدقيقة السادسة من الوقت بدلاً من الضائع. أصبح محمد صلاح أول قائد للمنتخب يسجل في 4 نسخ متتالية لمنتخب مصر. وهو اللاعب الثاني الذي يُسجل في 4 نسخ على التوالي بعد أحمد حسن "الصقر". رغم وجوده في المركز الرابع في ترتيب هدافي المنتخب في أمم إفريقيا برصيد 7 أهداف. إلا أن صلاح تجاوز أسماء كبيرة مثل محمد أبو تريكة، وتساوى مع علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد.
تم نسخ الرابط