السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الدحدوح: أتمنى وقف المعاناة.. رسالتنا الصحفية أقوى من رصاص وصواريخ إسرائيل

A89D881F-5000-4043-8B8F-67798FF5615D
A89D881F-5000-4043-8B8F-67798FF5615D

كتبت-زينب سعيد

صرح الصحفى الفلسطيني وائل الدحدوح قبل قليل في تصريحات لفضائية القاهرة الإخبارية عقب وصوله الأراضي المصرية، إنه يتمنى أن تتوقف المعاناة فى غزة، ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه، وذلك بمساعدة مصر وجميع دول العالم الإسلامي

وقال الدحدوح: "نحن في نهاية المطاف نقوم بواجبنا الأخلاقي والمهني على أكمل وجه، بشكل واضح وشفاف ونزيه، وهذا أمر كفلته كل القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية وفقًا لمواثيق الشرف في العمل الصحفي، وهذا الأمر نقوم به بمعزل عن التوصيفات الأخرى".

وشدد على أنه دفع ثمنًا باهظًا وموجعًا ومؤلما جدًا نظير تغطيته في قطاع غزة، وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم استهداف الأسرة والابن والبنت والبيت والمكتب والصديق، واستهدافه شخصيا.

وتابع أنه ما زال بحاجة للعلاج، مستنكرًا جرائم الاحتلال بحق 107 مصورين وصحفيين فلسطينيين في هجمات مختلفة في قطاع غزة، وإصابة آخرين واستهداف مكاتب صحفية وسيارات ومقدرات، وبالطبع كل هذه أثمان باهظة جدًا دفعها الصحفيون الفلسطينيون فى قطاع غزة فى هذه الحرب.

وأكد أهمية تواجد الصحفيين في قطاع غزة، واستمرار عملهم بهذه الصلابة والقوة والشجاعة والحرص على المواصلة، رغم كل هذه الأثمان الباهظة وكل هذه الأوجاع والآلام والجروح وهذه الدماء التي سالت، وهذا الثمن الذي تنوء بحمله الجبال

ونوه إنه عندما يرى الناس الإخلاص والشجاعة فهم يطلقون الأوصاف المختلفة، مشيرًا إلى أنه قد تتحول الرسالة الصحفية، والكلمة والصورة والجهد الذي يقوم به الصحفي بقوة تأثير أكبر بكثير من الرصاص والصواريخ التي تطلقها إسرائيل، وهذا ما يحدث على مستوى العالم.

وتابع: "نؤكد أننا نقوم بواجبنا بمعزل على التأثيرات التي تسببت بها هذه الجهود، وفي نهاية المطاف فنحن صحفيون نقوم بواجبنا المهني لحمل الرسالة الإنسانية النبيلة التي كفلتها القوانين".

وأضاف نثمن أي جهد تقوم به الشقيقة مصر وكل الدول التي تسعى لدعم حقوق شعبنا، مؤكدا على أنه يتمنى أن تتوج هذه الجهود بعودة الحقوق لشعبنا الفلسطيني وتنتهي هذه الحروب والأوجاع.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، قد أفادت بأن السلطات المصرية نجحت في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد.

وتقدمت نقابة الصحفيين المصرية بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

تم نسخ الرابط