السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

النواب يُحاصر "مصيلحي" في محاكمة علنية حول الاحتكار وارتفاع الأسعار

2E9B2B8A-303B-4252-933C-B322DD09C813
2E9B2B8A-303B-4252-933C-B322DD09C813

كتبت-زينب سعيد

خصص مجلس النواب جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار دكتور حنفي جبالي للرقابة، لمواجهة برلمانية قوية من النواب لدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة.

ووجه أعضاء النواب أسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع لوزير التموين في محاكمة علنية.

وشهدت الجلسة مواجهة ساخنة بين النواب والدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعد إلقاء الوزير بيان أمام المجلس بشأن موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، وتطرق النواب فى حديثهم عن ضرورة مواجهة الفساد ووقائع إهدار المال العام، وحل مشكلات بطاقات التموين، وغيرها.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

وبدأت المواجهة مع وزير التموين بـ60 طلب إحاطة و5 أسئلة موجهة من النواب عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

واستمرت المواجهة بتوجيه 23 طلب إحاطة  وسؤال عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز.  

ووجه عدد من أعضاء مجلس النواب انتقادات شديدة اللهجة ضد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، مطالبين برحيله عن الوزارة بسبب عدم قدرة الوزارة على ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

ووجه رئيس المجلس كلامه للنواب، قائلا: "ما لكم النهارده فيه فرط حركة.. هو فيه حاجة بعد الجلسة ولا إيه؟".

وشدد على الأعضاء ضرورة الالتزام بالهدوء، متابعا: "قول اللي أنت عايزه بموضوعية وهدوء، ولكن لا يزداد حماسك حتى لا تضيع انتظام الكلمة ويضيع الوقت منك".

تم نسخ الرابط