السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

السيسي يحذر من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة

images (49)
images (49)

كتبت-رفيده وفيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزير خارجية اليونان جورج جيرابتريتيس، وذلك بحضور وزير الخارجية المصرية سامح شكري.

وقال المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن وزير خارجية اليونان نقل تحيات رئيس الوزراء اليوناني إلى الرئيس، وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مؤكداً على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، ومشيداً بالتنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف الموضوعات، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة، وشدد على ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي قطاع غزة وإغاثتهم، والعمل على تهدئة الموقف.

واتفق وزير الخارجية اليوناني، مع الموقف المصري، مؤكداً أن الأزمة الحالية أكدت الأهمية المحورية لمصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط، وتم التوافق أيضًا على ضرورة الدفع بجدية وسرعة نحو تسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل وشامل، باعتبارها القضية المركزية في المنطقة، والطريق لإحلال السلام والأمن والاستقرار بها.

تم نسخ الرابط