السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أفلام جديدة تدخل المنافسة في إجازة نصف العام

5E0E723C-C26C-4607-8A1B-C2DF03FA4AEE||9A9CD788-FB9A-40D2-82
5E0E723C-C26C-4607-8A1B-C2DF03FA4AEE||9A9CD788-FB9A-40D2-82

كتبت - أميرة محمد 

تستعد مجموعة من الأفلام الجديدة للطرح في دور العرض المصرية، بداية من الأسبوع المقبل، ضمن منافسة موسم إجازة نصف العام الدراسي.

فيلم ليلة العيد

 

ومن أهم الأفلام التي ستطرح في الأسبوع المقبل، فيلم "ليلة العيد" للفنانة الكبيرة يسرا، والمنتج أحمد السبكي، والذي ينطلق في دور العرض يوم 25 يناير الجاري.

ويتناول الفيلم قصة مجموعة من السيدات اللاتي يجتمعن في مركز إصلاح وتأهيل، ويواجهن العديد من التحديات والعقبات، ويحاولن التغلب عليها.

ويعتبر فيلم "ليلة العيد" عودة للفنانة يسرا إلى السينما بعد غياب دام لمدة 4 سنوات، حيث كان آخر أعمالها فيلم "صاحب المقام" في عام 2020.

فيلم " ليلة العيد" من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في البطولة كل من يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنى، محمد لطفى، أحمد خالد صالخ، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

فيلم رحلة 404

وينطلق أيضًا في نفس اليوم فيلم "رحلة 404" للفنانة منى زكي وتم تغير اسم هذا الفيلم فقد كان سابقا يحمل اسم "القاهرة مكة".

ويشارك في بطولة الفيلم كل من مني زكي ومحمد علاء ومحمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد فرّاج ومن إخراج هاني خليفة ، ومن تاليف محمد رجاء. 

ويُعد فيلم "رحلة 404" أول فيلم مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، ويدور حول رحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تقرر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قبل السفر بأسبوع تحدث مفاجأة تُغير مجرى حياتها، وتصبح في حيرة من أمرها، إما أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تتجه إلى طريق آخر.

كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تتقابل منى زكي مع باقي نجوم العمل، وتدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

فيلم أنف وثلاثة عيون 

وينطلق فيلم "أنف وثلاثة عيون" يوم 31 من شهر يناير الحالى وهو من إخراج أمير رمسيس، ورؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي. 

ويعد هذا الفيلم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972.

ويشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

تم نسخ الرابط