السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة كارثة إنسانية كبرى

elaosboa98241||IMG-20240118-WA0014
elaosboa98241||IMG-20240118-WA0014

كتبت-رفيده وفيق

صرح أجيث سونجاي، رئيس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن ما يحدث في غزة هو أزمة حقوق إنسان ضخمة وكارثة إنسانية كبرى، مشيرًا إلى أن ما وصلت إليه الأوضاع في غزة هو مرحلة مذهلة أخرى.

وأوضح سونجاي، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن النازحين يواصلون التوافد إلى رفح من أماكن مختلفة بالآلاف، في ظروف يائسة ويقومون بإنشاء ملاجئ مؤقتة بأي مواد يمكن أن تقع أيديهم عليها، لافتًا إلى أن غزة تحتاج إلى زيادة عاجلة في المساعدات الإنسانية بما في ذلك الاستجابة للحماية.

وأشار سونجاي إلى أن الوضع في غزة به فوضى عارمة، نظرًا للوضع الإنساني الرهيب، وانتشار الخوف والغضب، في الوقت الذي يستمر انقطاع الاتصالات لليوم السادس على التوالي، مما يزيد من حالة الارتباك والخوف ويمنع سكان غزة من الوصول إلى الخدمات والمعلومات، حول المناطق التي سيتم إخلاؤها.

كما أشار أيضًا إلى مقتل ما يقرب من 25 ألف فلسطيني، منهم نساء وأطفال وإصابة أكثر من 61 ألفًا آخرين على الأقل، وقال إن عدة آلاف آخرين ما زالوا تحت الأنقاض ويفترض أن العديد منهم ماتوا، ونوه إلى أن القصف العنيف على وسط غزة وخان يونس واضح للعيان، ومسموع من رفح خاصة في الليل.

تم نسخ الرابط