الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أحمد فكري للقارئ : نجاحي على قناة "النهار" لم يكن صدفة...ولهذا السبب تركت الغناء والتلحين

WhatsApp Image 2022-11-19
WhatsApp Image 2022-11-19 at 6.21.10 PM

كشف فنان الديكور أحمد فكري عن تلقيه العديد من ردود الأفعال الإيجابية على برنامج "شطبنا"، الذي يشارك في تقديمه ويعرض كل خميس على شاشة قناة "النهار" الفضائية، مؤكداً أنه لم يتوقع أن يحقق البرنامج كل هذا النجاح.

وقال فكري فوجئت قبل عدة أشهر باتصال تليفوني من مهندسة الديكور لمياء طه، تطلب مني مشاركتها تقديم الجزء الثاني من برنامج "شطبنا"، فطلبت منها مشاهدة حلقات الجزء الأول وتكوين رأي عام، وعندما شاهدت الحلقات تحمست لأن أشاركها في الجزء الثاني ولكن بعد إضافة أفكار جديدة.

وأضاف الجزء الأول من البرنامج كان يعتمد على إظهار الصنعة بالخاصة بكل جزء في الديكور مثل كيفية تركيب السيراميك أو كيفية تركيب الكهرباء في الحوائط وغيرها، وهو ما يعد جزئية خاصة بالصنايعية أكثر ولن يكون محل اهتمام الجمهور العام، ولذا اخترنا أفكار مختلفة وغير تقليدية وقمنا بالتركيز على الأفكار والتصميمات أكثر من الصنعة التي لن تفيد الجمهور كثيراً، وذلك لأن التصميم هو أهم شيء في حياة الإنسان ومن هنا خرجت الفكرة.

وأشار الفنان إلى أن البرنامج في موسمه الثاني أعتمد كذلك على تقديم مسابقة لأفضل التصميمات يقوم بها مصممين ديكور شباب يبحثون عن فرصة، ويتم تقييم المتسابقين خلال الحلقة، والمفاجأة كانت في اقتراح المهندسة لمياء طه أن يتم تنفيذ المشروع والتصميم الفائز في آخر حلقات البرنامج.

واوضح فكري، أن عشقه للتصميم والديكور، جعله يبتعد عن الوسط الفني رغم تحقيقه لعدد من النجاحات بعد مشاركته في برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي" ووصوله للتصفيات الخاصة بالبرنامج ببيروت.

وتابع جلست قرابة 12 عاماً أعمل في مجال التلحين والغناء، واشتركت في برنامج المسابقات الغنائية الشهير "ستار أكاديمي"، ووصلت للتصفيات النهائية ثلاث مرات، وبعدما خرجت من البرنامج، قمت بعمل عدد من الأغاني المنفردة، وشاركت في أكثر من حفل ناجح مع مطربين كبار، ولكن بعد فترة وجدت أن النتيجة النهائية ليست على مستوى طموحي، فتوقفت وقمت بعمل مراجعة لحسابات حياتي كلها.

واختتم الفنان أحمد فكري أنا في الأساس خريج كلية هندسة تخصص عمارة، وبالصدفة البحتة كنت أجلس مع عدد من أصدقائي الذي يجهزون لافتتاح "كافيه" فطلبوا مني عمل الديكورات الخاصة به، وبالفعل قمت بعمل التصميمات وتنفيذها وكان هذا المشروع فتحة خير، ووجدت رسالة من ربنا إن هوّ ده المجال اللي هتنجح وهتسيب بصمة فيه أكثر من الغناء ومن التلحين.

تم نسخ الرابط