السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تألق في كأس آسيا: قطر تتصدر.. لكن لبنان يخسر الفرصة الكبرى

EF4CB5E0-7ED7-4E2C-A3DF-099455B45E7F
EF4CB5E0-7ED7-4E2C-A3DF-099455B45E7F

كتبت: بسنت عصام

تأهل منتخب قطر إلى دور الستة عشر في بطولة كأس آسيا 2023 بعد فوزه على الصين بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات. حقق حسن الهيدوس، لاعب منتخب قطر، إنجازًا رائعًا بتسجيل هدفه الرائع في الدقيقة 66، حيث سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة دون أن تلامس الأرض، مسجِّلا هدف العنابي الوحيد الذي وضع الكرة في الشباك.

تفوق قطر ولحظة حاسمة

سيطرت قطر على مجريات المباراة، ولكن كانت لحظة حاسمة في الدقيقة الـ37 حين إنقاذ سعد الشيب، حارس مرمى العنابي، لهدف مؤكد بعد ارتداد الكرة إلى شيهاو وي لاعب الصين عندما كان على مسافة قريبة من المرمى.

تألق قطر في المجموعة

منتخب قطر يحقق العلامة الكاملة في مجموعته بفوزه على لبنان وطاجيكستان، والآن يضيف الصين إلى قائمة من تغلب عليهم، مؤكدا تألقه في مرحلة المجموعات.

لبنان يفوت على فرصة تاريخية

في ظل الهزيمة أمام طاجيكستان بنتيجة ٢-١، أهدر منتخب لبنان فرصة تاريخية للتأهل إلى دور الستة عشر، رغم تقدمه في النتيجة في مرحلة معينة.

تحقيق التأهل المنتظر

منتخب لبنان لم يسبق له أن وصل إلى دور الستة عشر في أي نسخة سابقة من البطولة. ورغم الاقتراب من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، إلا أنه فشل في تحقيقه في هذا الدور.

إثارة وتقلبات في المجموعة

سجل باسل جرادي هدفًا للبنان، ولكن طاجيكستان تألقت بثنائية من توقيع بارفيزدزهون أوماربياف ونوريدين خامروكولوف.

أداء رائع وتحولات مفاجئة

تقدم جرادي في الدقيقة 47 بتسديدة رائعة، لكن قرار طرد قاسم الزين بعد تقنية الفيديو قلب الموازين ضد لبنان. وفي الدقيقة 80، عادل أوماربياف بركلة حرة رائعة. بينما قضى خامروكولوف في الدقيقة 92 على آمال لبنان برأسية من مسافة بعيدة.

ترتيب المجموعة النهائي

انتهت المباراة بتصدر قطر للمجموعة بالعلامة الكاملة، وجاءت طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط. فيما حل المنتخب الصيني ثالثًا بنقطتين. وتذيل لبنان الترتيب بنقطة واحدة.
تم نسخ الرابط