السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

معتز عزايزة.. بعد معاناه 100 يوم خلع سترته الوقائية وغادر غزة عبر معبر رفح

معتز عزايزة
معتز عزايزة

كتبت-زينب سعيد

أعلن الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» عن مغادرة قطاع غزة بعد تغطية أكثر من 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر معبر رفح البري متجهًا إلى دولة قطر.

وكانت السلطات المصرية، سمحت بخروج الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة عبوره من معبر رفح البري مستقلا سيارة خاصة وتم نقله إلى مطار العريش الدولي، حيث تم نقله إلى دولة قطر عبر طائرة إجلاء قطرية كانت وصلت صباح اليوم لمطار العريش.

ووثق عزايزة عدة لقطات أثناء رحلته الجوية بعد خروجه من قطاع غزة عن طريق معبر رفح الدولي، حيث حاول مشاركة كل ما يحدث معه عن طريق خاصية «الاستوري» بحسابه الرسمي بمنصة الصور والفيديوهات «انستجرام».

وجاء أول تعليق بعد مغادرة قطاع غزة، ما دونه على إحدى اللقطات الموثقة لرحلته الجوية، والمنشورة عبر حسابه؛ إذ كتب: «وينك يا مصطفى تشوف وصلنا الغيم يخوي، بس هالمرة مش بالدرون ربنا يرحمك».

و«مصطفى»، الذي أشار إليه معتز عزايزة في تفاصيل رسالته، هو الصحفي مصطفى الثريا، الذي استشهد قبل فترة قصيرة ومعه نجل الصحفي وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدفه في سيارة.

عقب كلمات معتز عزايزة بشأن عدم مرافقة صديقه له لرحلته الجوية، ظهر الصحفي الفلسطيني في «استوري» آخر إلى جانب نافذة الطائرة التي يستقلها بعدما غادر قطاع غزة الذي وثّق من خلالها مجازر الاحتلال الإسرائيلي على مدار أكثر من 100 يوم.

وقبل مغادرة معتز عزايزة قطاع غزة، خرج في مقطع فيديو مصور وهو يخلع سترته الوقائية ويتحدث عن معاناته التي كانت سببا في ترك بلاده بعد أكثر من 100 يوما من العدوان.

تم نسخ الرابط