السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

أبرز الفنانين المصريين الذين قدموا شخصية الضابط في الدراما المصرية

9141ECA7-5C49-4887-A7B9-9C605D25F6A6||2A3502E1-D1FE-4C38-9D
9141ECA7-5C49-4887-A7B9-9C605D25F6A6||2A3502E1-D1FE-4C38-9D

كتبت - أميرة محمد 

تزامناً مع احتفالات عيد الشرطة رقم 72، حرص عدد من الفنانين المصريين على تقديم أعمال درامية تسلط الضوء على دور رجال الشرطة في حماية الوطن والمواطنين.

الزعيم عادل إمام 

لعل أبرزهم الزعيم عادل إمام الذي قدم شخصية ضابط الشرطة في العديد من الأفلام، منها "النمر والأنثى" عندما كافح تجار المخدرات ونجح في الإيقاع بهم، فضلًا عن دوره في فيلم "النوم في العسل" حيث جسد شخصية رئيس مباحث العاصمة.

 

أحمد السقا 

أما الفنان أحمد السقا فقد قدم شخصية الضابط في العديد من الأعمال الدرامية، حيث قدم دور الضابط "حمزة أبو العز" فى فيلم "المصلحة" الذى كان يلاحق عصابة البدو فى الصحراء التى تهرب المخدرات، وقدم شخصية ضابط الحراسات "تيمور" فى فيلم "تيمور وشفيقة" أمام منى زكى، وفى الدراما التلفزيونية قدم السقا دور الضابط "حسام الهلالى" فى مسلسل "خطوط حمراء" الذى كان يطارد ويلاحق من خلالها العصابة التى قتلت زوجته انتقامًا منه.

كريم عبد العزيز

 ويعد الفنان كريم عبد العزيز أشهر من قدموا دور ضابط الشرطة سواء في اطار كوميدى أو اكشن.

ويذكر أن بدأ كريم عبد العزيز تقديم دور ضابط الشرطة في فيلم "الباشا تلميذ" حيث جسد شخصية الضابط الذي يسعى فيه الى تقديم تجار المخدارت الذين يحاولون إفساد طلاب الجامعات إلى العدالة ولكن في إطار كوميدي بينما قدم كريم عبد العزيز دور ضابط الشرطة "الأمن الوطنى" في مسلسل "الأختيار" ولكن في اطار أكشن ودرامى.

أحمد عز

قدم الفنان أحمد عز شخصية الضابط في أكثر من عمل فني، لعل أبرزها فيلم "بدل فاقد" عام 2009، عندما جسد دور ضابط شرطة وفى نفس الوقت كان لو توأم مدمن مخدرات.

وفي فيلم "الخلية"، قدم عز شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، ويعمل على تفكيك خلية إرهابية تهدد الأمن القومي.

أحمد مكى

الفنان أحمد مكى أيضا قدم شخصية ضابط الشرطة وذبك بعد أن اعتاد على تقديم الأدوار الكوميدية في أعماله سواء في الدراما أو السينما لكن قدم شخصية الضابط في مسلسل الاختيار بشكل احترافى ومتميز.

محمد رمضان 

حقق الفنان محمد رمضان نجاحاً كبيراً في تجسيد شخصية الضابط "زين" من خلال مسلسل "نسر الصعيد".

وجسد رمضان في المسلسل شخصية ضابط شرطة من قنا، يدخل في مواجهة شرسة مع رجل الأعمال "هتلر" الذي يعمل في التجارة غير المشروعة.

أمير كرارة 

وقدم أمير كرارة دور ضابط شرطة في مسلسل "كلبش"، حيث قدم ثلاث أجزاء منه و قدم شخصية سليم الأنصاري "باشا مصر"، بينما قدم أيضًا دور الجنرال يوسف في فيلم «حرب كرموز» والتي تقدم وجه آخر لحادثة الإسماعيلية التي نتج عنها عيد الشرطة.

نور الشريف     

وقدم الفنان الراحل نور الشريف، شخصية الضابط، عندما دور "المقدم مدحت شوقى" فى فيلم "لهيب الانتقام"، وقدم ايضا "الضابط خالد" الذى يلاحق تجار المخدرات الذين انتقموا منه من خلال زوجته فى فيلم "الوحل".

أحمد زكى

وجسد الفنان الراحل أحمد زكى، دور الضابط من خلال شخصية "هشام" فى فيلم "زوجة رجل مهم" الذى يستغل سلطته فى تنفيذ أهدافه الشريرة لكن تتم إقالته لينتحر فى النهاية.

 محمود عبد العزيز

ونجح الفنان الراحل محمود عبد العزيز، في تجسيد دور ضابط الشرطة فى الأفلام المصرية، حيث جسد شخصية ضابط المباحث "فتحى" فى فيلم "السادة المرتشون" وأيضا دور "صول الشرطة" فى فيلم "دنيا عبد الجبار"، كما نجح الفنان الراحل أيضا فى تجسيد دور ضابط الشرطة الشرير "العقيد توفيق شركس" فى فيلم "البرىء".

حسين فهمى

وجسد الفنان الكبير حسين فهمى، دور ضابط الشرطة فى فيلم "85 جنايات" من خلال شخصية "العقيد حازم" مأمور سجن النساء، يعيش وحيدًا مع ابنته بعد وفاة زوجته، يتعرف جارته الجميلة "راوية" وتتوطد علاقتهما وتهتم بابنته، يتم القبض عليها وعلى زوجها بتهمة حيازة مخدرات، وتُلقى بالسجن ويعاملها العقيد (حازم) بقسوة شديدة.

تم نسخ الرابط