السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

العدل الدولية: إسرائيل شنت عمليات عسكرية واسعة لدمار غزة ولا رد للدعوى

73ACE8A2-1FBC-4192-8313-9FF39CC844D4
73ACE8A2-1FBC-4192-8313-9FF39CC844D4

كتبت-زينب سعيد

أكدت محكمة العدل الدولية، إن إسرائيل شنت عمليات عسكرية واسعة المدى برا وبحرا وجوا أدت إلى دمار واسع ومقتل العديد من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ولا رد للدعوى القضائية.

وقالت العدل أخذنا بالاعتبار تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن رفع صفة الإنسانية عن الفلسطينيين، وذلك وفقًا لما بثته فضائية "الجزيرة" في نبأ عاجل.

وانطلقت جلسة محكمة العدل الدولية، منذ قليل بشأن طلب الإشارة إلى التدابير الطارئة من جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضد إسرائيل

وشارك عشرات النشطاء، في وقفة تضامنية أمام مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي، قبيل قرارها بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، وقطاع غزة.

ومن المقرر، أنَّ تصدر محكمة العدل الدولية، وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، قرارًا في القضية المرفوعة ضد إسرائيل

ومن الممكن أن تأمر المحكمة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف عدوانها على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر

والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تبت في النزاعات بين الدول، مبرمة وملزمة قانونا، لكن المحكمة لا تملك أي وسيلة لتنفيذ أحكامها

وكانت محكمة العدل الدولية قد عقدت جلسات استماع علنية، في 11 و12 يناير الجاري، بشأن محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

بناء على دعوى رفعتها دولة جنوب إفريقيا وأيدتها عشرات الدول، في سابقة تاريخية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط