السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الجنح تُقضي بحبس ملحن 6 أشهر بتهمه ازدراء الأديان

CF38C358-C59D-401F-8780-611A3F5D0FD0
CF38C358-C59D-401F-8780-611A3F5D0FD0

كتبت - أميرة محمد 

قضت محكمة جنح النزهة، بحبس الملحن أحمد حجازي لمدة 6 أشهر، وغرامة 2000 جنيه، بتهمة ازدراء الأديان، وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يقرأ القرآن الكريم على ألحان العود.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أحد المحامين، يتهم فيه الملحن "حجازي" بتلحين القرآن الكريم بالعود، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب المسلمين.

وأكدت النيابة العامة أن هذا الفعل ينطوي على عدة جرائم، منها: ازدراء الدين الإسلامي، وذلك من خلال تغيير شكل القرآن الكريم، وجعله شبيهًا بأغاني الغناء، الإساءة إلى الذات الإلهية، وذلك من خلال جعل القرآن الكريم في قالب موسيقي، كما ينطوي تحت جريمة، التحريض على العنف، وذلك من خلال إثارة غضب المسلمين.

رد الملحن أحمد حجازي على اتهامات إزدراء الأديان وإهانة الدين الإسلامي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقرأ آيات من سورة "يس" على أنغام العود.

وقدم حجازي اعتذارًا رسميًا عن الفيديو، قائلًا: "أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه".

وأضاف: "أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى".

وتابع: "وعلى هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله".

تم نسخ الرابط