السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

حلم مصر يتلاشى: ركلات الترجيح تصفع الطموح وتنهي الرحلة

A3EB05B8-94E9-47E2-AAB3-7B16C542B5A1
A3EB05B8-94E9-47E2-AAB3-7B16C542B5A1

كتبت: بسنت عصام

فشل منتخب مصر في التأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية بعد هزيمته أمام الكونغو الديمقراطية في مباراة الدور الـ16 بركلات الترجيح، حيث انتهت النتيجة بتفوق الكونغو بنتيجة 8-7. انقضت المباراة بالتعادل بنتيجة هدف لكل منتخب في الوقت الأصلي والإضافي، مما أدى إلى خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار. صعد منتخب الكونغو الديمقراطية إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، حيث سيلتقي مع منتخب غينيا في الدور التالي.

هدف مفاجئ

بشكل غير متوقع، نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37، حيث وقعت رأسية ميشاك إيليا. الهدف جاء بعد رمية تماس، حيث اعتقد لاعبو منتخب مصر أن الرمية لصالحهم، ولكن تم نفذها بسرعة من لاعب الكونغو. الكرة وصلت إلى ويسا الذي قدم عرضية اصطدمت بقدم أحمد حجازي، مغيرة اتجاهها نحو المرمى، واستغل إيليا الفرصة بضربة رأسية موجهة نحو الشباك الخالية.

رد فعل مصر

بعد هدف منتخب الكونغو الديمقراطية، تحرك منتخب مصر بقوة للهجوم، سعيًا لتسجيل هدف التعادل. أثناء محاولة اللاعب أحمد حجازي الوصول إلى الكرة داخل منطقة جزاء الكونغو الديمقراطية. سقط بسبب تدخل من لاعبي الفريق الخصم، إلا أن الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء وأكمل اللعب. بعد احتجاجات من لاعبي منتخب مصر وتوقف اللعب، قرر الحكم الاستعانة بتقنية الفيديو لمراجعة الواقعة. وبعد الاطلاع على التسجيل المرئي، أعلن عن احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 45. سدد مصطفى محمد ركلة الجزاء ببراعة، ونجح في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 45 1، إذ وضع الكرة بدقة على يسار الحارس.

تصاعد التوتر: المواجهة في ركلات الترجيح

مرّت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة، مما دفع المباراة إلى دائرة الحسم في ركلات الترجيح. في جولة الترجيح، نجح لاعبو منتخب مصر محمد عبد المنعم وعمر مرموش وعمر كمال. وعمر مرموش ومصطفى فتحي ومحمود حمادة في تسجيل أهدافهم بنجاح. لكن، أخفق كل من مصطفى محمد ومحمد أبو جبل في تسجيل أهدافهم. مما أدي إلى تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية وخروج منتخب مصر من البطولة.
تم نسخ الرابط