السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

منتخب كوت ديفوار يتفوق: السنغال تميل أمام العناصر الإيفوارية

1BD6AEC7-B724-4603-A4C3-B0655D6F1ECE
1BD6AEC7-B724-4603-A4C3-B0655D6F1ECE

كتبت: بسنت عصام

فاز منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 ليخرج بطل اللقب، السنغال، من البطولة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل 1-1. على الرغم من أداء منتخب الأفيال الكارثي، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة بفارق أهداف (-3)، إلا أنه اضطر للانتظار حتى الجولة الأخيرة لتحديد مصيره في التأهل.

إقصاء مرير

منتخب السنغال يتذوق مرارة الإقصاء بركلات الترجيح للمرة الثانية في غضون أقل من شهر، حيث تكررت الخسارة أمام مصر في كأس العرب للمنتخبات ومن ثم أمام كوت ديفوار في بطولة أمم إفريقيا. في البطولة السابقة، نجح منتخب السنغال في الفوز بلقب أمم إفريقيا الوحيد بتاريخه على حساب مصر بركلات الترجيح، لكنه واجه القضاء بنفس السيناريو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وفي مواجهة كوت ديفوار، خاض منتخب السنغال المباراة بدون مدير فني بعد إقالة الفرنسي جيان جاسكيه، حيث تولى إيمرس فاي المدرب المساعد مسؤولية الفريق مؤقتاً. منتخب السنغال سجل الهدف الأول بسرعة، حيث نجح حبيب ديالو في إحرازه في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة من ساديو ماني، واستطاع تحويلها بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى داخل شباك كوت ديفوار. في الدقيقة 83، سقط بيبي داخل منطقة الجزاء واحتج على قرار الحكم الذي أعاد اللعب، مما جعله يتلقى بطاقة صفراء. بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، قرر الحكم تغيير قراره ومنح ركلة جزاء للفريق. وفي الدقيقة 86، نجح البديل فرانك كيسي في تسجيل هدف التعادل من ركلة الجزاء.

رحلة الركلات الحاسمة

في ركلات الترجيح، نجح لاعبو منتخب السنغال كاليدو كوليبالي وبابي سار وبامبا ديانج وساديو ماني في التسجيل. لكن موسى نياكاتي أهدر ركلته بعد ارتطامها بالقائم الأيمن لحارس مرمى كوت ديفوار، يحيى فوفانا. من جانب كوت ديفوار، نجح كل من بيبي وكريستيان كوامي وهالر وأورييه وأخيرًا فرانك كيسي في تسجيل ركلات الترجيح الخمسة. وكانت ركلة كيسي هي التي حسمت المباراة. في انتظار الفائز من مباراة بوركينا فاسو ومالي التي ستُلعب الثلاثاء. ينتظر منتخب كوت ديفوار لمعرفة منافسه في المرحلة المقبلة من البطولة.

السنغال يفشل في كسر نحس التاريخ

منتخب السنغال يواجه صعوبة في كتابة فصل جديد من التاريخ مع كوت ديفوار. حيث لم يستطع الفوز في أي مباراة رسمية ضدهم. أسود التيرانجا يواجهون جدار الصمود أمام منتخب كوت ديفوار. حيث لم يحققوا أي انتصار رسمي عليهم على مدار تاريخهم في المباريات الرسمية. في المقابل، حقق منتخب كوت ديفوار أخيرًا فوزًا على السنغال. وهو الفوز الأول منذ أكتوبر 2013، ليثبت أنهم قادرون على تحويل الطاولة في المواجهات بين الفريقين. التعادل كان سيد الموقف في آخر مباراتين بين الفريقين، حيث انتهت كل مباراة بنتيجة متعادلة بالتساوي بهدف لكل منهما.
تم نسخ الرابط