السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

معيط: التعاون الثنائى المشترك مع "جايكا" تعد نموذجًا للشراكة التنموية الناجحة

IMG_20240131_133734
IMG_20240131_133734

كتبت-أميرة الصياد 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أن مصر حريصة على تعزيز أوجه التعاون مع الشركاء الدوليين،وذلك لتقوية جهود التنمية بشتى المجالات خاصة في مجالات التنمية البشرية وعلى رأسها القطاع الصحى وقطاع التعليم،مما يساعد فى سرعة إنجاز المستهدفات المنشودة في مجالات تطوير التعليم.

وتعد المدارس والجامعة اليابانية في مصر نموذجًا لدعم اليابان لمصر في التنمية البشرية،بالإضافة إلى توفير رعاية صحية متكاملة لكل أفراد الأسرة، من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بكل أنحاء مصر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، فى لقائه مع يامادا جونيتشي النائب الأول للرئيس التنفيذي لهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، أن مشروعات التعاون الثنائى المشترك مع "جايكا" تعد نموذجًا للشراكة التنموية الناجحة، كما يعكس متانة العلاقات المتميزة بين الجانبين المصرى واليابانى، مشيرا علي أن مصر حريصة على الاستفادة من الدعم المالي والخبرات اليابانية فى تطبيق التأمين الصحى الشامل. 

وأشار الوزير إلى أن برنامج التعاون مع "جايكا"يعكس ثقة المجتمع الدولى فى قدرة الدولة المصرية على الاستمرار في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل رغم الأزمات العالمية المتتالية،كما انه التعاون مع "جايكا"يمتد لمجالات تنموية عديدة منها الطاقة المتجددة،والمساهمة في النشاط الإقتصادي.

تم نسخ الرابط