السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بالفيديو...طرائف سيد سالم عازف الناي مع أم كلثوم

WhatsApp Image 2022-12-20
WhatsApp Image 2022-12-20 at 11.53.27 AM

كتبت _ ابتهال خيري

امتدت حفلات السيدة أم كلثوم لأكثر من 40 عاماً حققت فيهم المتعة والسلطنة لمستمعيها، بفرقتها الموسيقية أيضا، وحتى الآن مازال هناك مواقف عالقة فى الأذهان بشأن "الزمن الجميل"، فنجاح كوكب الشرق لم يكتمل إلا بفرقة موسيقية متمكنة مصاحبة لها.

يأتي من ضمن القرفة الموسيقية الخاصة بام كلثوم، ساحر الناي، سيد سالم، والذي يتذكره محبي ومستمعي كوكب الشرق حتى الآن بموقفين شهيرين لن يمحو من الذاكرة.

سيد سالم يتمرد على النوتة الموسيقية

خرج سيد سالم عن النص خلال العزف المنفرد الخاص به في أغنية "بعيد عنك"، حيث أطال العزف لدرجة أذهلت ام كلثوم لتلتفت إليه قائلة "اية دا !؟"، فوضع لمسة من لمساته اطربت الجمهور وتفاعل معه وأخذ يصفق له بحرارة.

https://youtu.be/r4TquoEUFNk

أم كلثوم تنسى وسيد سالم ينقذ الموقف

فى إحدى أشهر حفلات أم كلثوم والتي تناست حينها كلمات اغنية «انت عمري»، وظلت تكرر "يا أغلى من أيامي.. يا أحلى من أحلامي، خدني لحنانك خدني.. عن الوجود وابعدني"، أنقذها حينها سيد سالم بعد أن ابعد الناي عن فمه ليذكر كوكب الشرق بكلمات الأغنية فى موقف طريف ونادر.

https://youtu.be/4-yQsXGfe44

انضم سيد سالم إلى فرقة أم كلثوم عام 1950 واستمر حتى وفاتها، فى عام 1973 ثم عمل مع الفنانة فايزة أحمد والراحل عمر فتحي لفترات لا تتعدى الشهور، لكنه بعدها اعتزل وقام بتسجيل شريط كاسيت لأغاني أم كلثوم بصوت الناي.

تم نسخ الرابط