السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

انقلاب تكتيكي: رحيل فيتوريا وترقية يوسف ونبيل في المشهد الكروي المصري

26E189DB-CA35-4884-A524-43A4CDBB1325
26E189DB-CA35-4884-A524-43A4CDBB1325

كتبت: بسنت عصام

كشف اتحاد الكرة عن إقالة روي فيتوريا وجهازه الفني من تدريب منتخب مصر، وتم تعيين محمد يوسف كمدرب عام مؤقتًا للفريق. وسبق الإعلان عن إقالة روي فيتوريا وترشيح محمد يوسف لتولي منصب المدرب العام في الجهاز الفني القادم لمنتخب مصر. كما تم ترشيح علاء نببل لشغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري.

قرر اتحاد الكرة ما يلي:

إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون من تدريب منتخب مصر، مع دراسة سير المدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم. تعيين محمد يوسف كمدرب عام مؤقت لمنتخب مصر الأول حتى يتم اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل الجهاز الفني بشكل كامل. الموافقة على اختيار مدربين لإجراء معايشة خارجية. تعيين علاء نبيل كمدير فني لاتحاد الكرة. توجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية. وتوافق اتحاد الكرة المصري على رحيل روي فيتوريا بعد خروج المنتخب من كأس أمم إفريقيا 2023 اتخذ اتحاد الكرة المصري قرارًا بفسخ عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا وجهازه الفني بالكامل، وذلك على خلفية خروج منتخب مصر من دور الـ 16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بعد الخسارة في ركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية. ويأتي هذا القرار بعد تعادلات متتالية لمنتخب مصر دون تحقيق الفوز في أي مباراة خلال البطولة. روي فيتوريا، الذي تولى المنصب في يوليو 2022، لم يخسر سوى مباراة واحدة من بين 18 مباراة خاضها مع المنتخب، وهي الخسارة الودية أمام تونس. في مشواره مع منتخب مصر، حقق فيتوريا 12 فوزًا وتعادل في 5 مباريات، مما جعله يحظى بتقدير خاص خلال فترة توليه للمسؤولية الفنية.

تبادل المدربين 

فيتوريا ينضم إلى قائمة المدربين البرتغاليين في الفريق الوطني. روي فيتوريا أصبح ثاني مدرب برتغالي يتولى تدريب منتخب مصر بعد سلفه كارلوس كيروش.

التحديات المتواصلة للمدربين الوطنيين

يبقى تدريب منتخب مصر تحدٍ يعاني منه المدربون منذ رحيل حسن شحاتة، الذي استمر في المنصب لمدة 6 سنوات. وكان هيكتور كوبر أول من واجه تلك الضغوطات بالتدريب لثلاث سنوات.

استمرار التغييرات في الإدارة الفنية

منذ رحيل كوبر، لم يستطع أي مدرب البقاء في المنصب لأكثر من عامين، بدءاً من خافيير أجيري، ثم حسام البدري، وكارلوس كيروش، وإيهاب جلال، وأخيراً روي فيتوريا، مما يظهر التحديات المتواصلة التي يواجهها المدربون في هذا الدور الحساس.
تم نسخ الرابط