السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الداخلية تكشف ملابسات اختفاء شاب.. مقبوض عليه في قضية

كتبت-زينب سعيد

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كواليس ملابسات اختفاء شاب بطريق سوهاج القاهرة، وتبين أنه مقبوض عليه فى قضية هتك عرض بمدينة نصر.

وكانت بداية الواقعة تعود فى إطار ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تغيب أحد الأشخاص بطريق (سوهاج – القاهرة).


وبإجراء التحريات والفحص تبين أن الشخص المتغيب "يعانى من إضطرابات نفسية ومحبوس إحتياطياً على ذمة قضية "هتك عرض" بقسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة".

وتم إتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات اللازمة اتجاه الواقعة.

-عقوبة هتك العرض في القانون المصري

نصت المادة (267) من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على أن «من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن أو المؤبد.

ويعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم تبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجرة عندها أو عند من تقدم ذكرهم أو تعدد الفاعلون للجريمة».

وهذه المادة تعاقب الفاعل إذا تمكن من وقاع المجنى عليها دون رضاها، والوقاع يقصد به الوطء، ولكن يتمكن الجانى من إتيان فعله على هذه الصورة، ولابد أن يستخدم وسيلة من الوسائل المعدمة لرضاء الضحية، فقد يستخدم القوة والعنف الجسدى مع الضحية.

وقد يستخدم مجرد التهديد بإيقاع الأذى بها أو بشخص قريب لها، كما قد يستخدم من الوسائل مما يجعل الضحية غائبة عن الوعى إلى درجة عدم إدراك ما يؤتيه الفاعل كما لو بإعطائها مسكرا أو مخدرا.

تم نسخ الرابط