السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ثلاث مرات في الضوء: أمين عمر يتألق مجدداً

3E3FE216-7F5E-43AC-A61F-EFDDC83821D7
3E3FE216-7F5E-43AC-A61F-EFDDC83821D7

كتبت: بسنت عصام

قررت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) تعيين أمين عمر لقيادة مباراة جنوب إفريقيا مع نيجيريا. منتخبا جنوب إفريقيا ونيجيريا سيلتقيان في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار. هذه هي المرة الثالثة التي يدير فيها أمين عمر مباراة في النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا. ستقام مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بين نيجيريا وجنوب إفريقيا بعد غدٍ، الأربعاء. فيما ستجمع المباراة الأخرى بين منتخبي كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية. وقد أدار أمين عمر مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، التي انتهت بفوز المنتخب الإيفواري بهدفين دون رد.

تواجد الحكام المصريين

أضافةً إلى قيادته مباراة جنوب إفريقيا ونيجيريا في نصف النهائي، قاد أمين عمر أيضًا مواجهة تنزانيا والكونغو الديمقراطية في دور المجموعات، التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

التمثيل المصري في الطاقم التحكيمي

يضمّ قائمة الحكام المصريين في كأس أمم إفريقيا 2023 كلٌّ من: أمين عمر، محمود البنا، محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، ومحمود عاشور.

تغيّرات في القوائم الحكومية

رغم عدم تواجده في القائمة المبدئية للحكام، تمّ اختيار اسم محمد عادل في القائمة النهائية التي أعلنها اتحاد الكرة.

تحوّل دور حكم الفيديو

شهدت التغييرات تحوّل محمود البنا من حكم ميداني في القائمة المبدئية إلى حكم فيديو في القائمة النهائية. محمد عادل قاد ثلاث مباريات في النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا.
تم نسخ الرابط