السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

«الوزير» يتابع أعمال تنفيذ مشروع القطار السريع

كتبت-أماني يحيي

استضاف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مايكل بيتر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس موبيليتي، لنقاش حول تقدم الأعمال لتنفيذ الخط الأول للقطار الكهربائي السريع السخنه و العلمين و مطروح، واستعرض خلالها تقدم الأعمال المدنية و قطاعات المسار التي جاري تسليمها للتحالف لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بالإضافة للجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة.

وقال مايكل بيتر: نتشرف بشراكتنا القوية و الاستراتيجية مع وزارة النقل المصرية للمساهمة معًا في صياغة مستقبل قطاع النقل و المواصلات في مصر.

وأضاف أن شبكة السكة الحديدية عالية السرعة تمثل وسيلة نقل موثوقة و آمنة و مستدامة، كما أشاد بالحكومة المصرية لحرصها الشديد على تنفيذ هذا المشروع الذي سوف يساهم في توفير الكثير من فرص العمل، ومساهمته في تحقيق التنمية وخدمة مجال الصناعي و الزراعة و السياحة في مصر.

وتسهم شبكة القطار الكهربي السريع في خلق محاور لوجستية تربط بين البحر الأحمر و المتوسط، وشمال وجنوب البلاد، وربط المناطق الصناعية بالمواني البحرية و ربط مناطق الزراعية الحديثة بمناطق الاستهلاك و مواني التصدير.

ويذكر أن الخط يمتد من العين السخنه و حتى حدائق أكتوبر، ثم يتفرع جنوبًا حتى العياط، ليربط مع الخط الثاني، و يتفرع شمالًا حتى الإسكندرية والعلمين و مطروح، و سيتم التنفيذ خلال 24 شهر.

وجاري حاليا تنفيذ 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال حوالي 2000 كيلو متر ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر وستغطي أنحاء الجمهورية، كما أنها بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القائمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى. مشيرا الى خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة توفر فرص عمل مباشرة تبلغ حوالي 36 الف فرصة عمل مباشرة وحوالي 36 الف فرصة عمل غير مباشرة.

تم نسخ الرابط