السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"الحليب الذهبي" يحتوي على الشوارد الحرة ويكافح العدوى والالتهاب

IMG_20240208_161539
IMG_20240208_161539

كتبت-أميرة الصياد 

يبحث الكثير من الناس في فصل الشتاء عن المشروبات الساخنة،وعند الحديث عن أفضل مشروب ساخن للشتاء،فهناك الكثير من المشروبات الصحية و المفيدة،حيث تمد جسم الانسان بالدفء .

وتبرز لكم جريدة جريدة "القارئ نيوز" أهم المشروبات الساخنة :

1- الحليب الذهبي

هو عبارة عن مزيج من الحليب والكركم، يتميز بقيمته الغذائية العالية،وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد الجسم بالعدوى والالتهاب.

2- الليمون الساخن:

من المشروبات الشتوية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها عند انخفاض درجة حرارة الطقس، لأنه يساهم في الشعور بالتدفئة.

بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بجرعة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

3- القرفة:

يقدم مشروب القرفة العديد من الفوائد في فصل الشتاء، حيث يساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة بالجسم وضبط مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة، عن طريق تحضيره بالحليب وتحليته بعسل النحل.

4- الكاكاو:

الكاكاو من الخيارات المفضلة لدي الجميع ،إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية مناعة الجسم.

5- الكركدية:

وهو مشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث يعتبر منقوع الكركدية يقضي على سلالات من البكتيريا ويكافح الالتهابات ويخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن من فرص شفاء الأطفال من الأمراض التي يصابون به في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

6- اليانسون:

لا تقتصر فوائد شرب اليانسون في الشتاء على الشعور بالدفء، بل يساعد أيضًا على تقوية مناعة الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تخفيف السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا وطرد البلغم العالق بالرئة والحلق.

تم نسخ الرابط