السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الاحتلال الصهيونى يواصل هدم المباني وتهجير المدنيين الفلسطينيين

CC72FD60-0C17-4532-81DF-C6E0036A2834
CC72FD60-0C17-4532-81DF-C6E0036A2834

كتبت-أماني يحيي

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات هدم المنازل في قطاع غزة وتهجير المدنيين، بهدف، وذلك بهدف إقامة منطقة عازلة في القطاع وفرض سيطرتها العسكرية عليه.

وأعلنت الأمم المتحدة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن قيام إسرائيل بتدمير مبانٍ في قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة جــريمــة حــرب.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن تحليل صور للأقمار الصناعية أظهرت قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعمليات حفر بعمق كيلومتر على حدود غزة.

وأكد مسؤولون أمريكيون، أن إسرائيل تمضي قدمًا في مساعيها لبناء منطقة عازلة بالقرب من حدود غزة، والتي تعتبرها تل أبيب نتيجة حتمية للحرب التي تخوضها منذ السابع من أكتوبر، وذلك من أجل وقف التهديدات المستقبلية، وحتى لا تتكرر سيناريو طوفان الأقصى.

وقالت الصحيفة الأمريكية حينها، إنه على الرغم من طرح المسؤولين الإسرائيليين الفكرة في عدة مناسبات، فإن تصريحات الجيش، بشأن الأمر هي أول تأكيد علني على أن الاستراتيجية "باتت قيد التنفيذ بالفعل".

كما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن أحد الجنود الإسرائيليين قوله، إن الأوامر التي تلقوها هي إخلاء منطقة بعرض كيلومتر واحد على طول الحدود، وذلك كجزء من خطة إسرائيلية لبناء منطقة أمنية داخل القطاع سيُمنع الفلسطينيون من الدخول إليها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الجنود قاموا، بواسطة الجرافات وغيرها من المعدات الثقيلة، بإزالة الدفيئات الزراعية والمباني السكنية، وسد ممرات أنفاق مقاتلي حركة "حماس"، وتجريف الحقول الزراعية في المنطقة.

وأضاف الجندي، الذي لم تكشف الصحيفة هويته: "لقد تم تسوية كل شيء بالأرض، والآن باتت هذه المنطقة منطقة عسكرية محظورة تمامًا".

تم نسخ الرابط