السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

(عشان الشهرة) تعرف على أقوال المتهم بالاستعراض ببيع عملات أجنبية على التيك توك

WhatsApp Image 2022-12-24
WhatsApp Image 2022-12-24 at 10.07.15 AM

كتبت - جهاد عامر

شهدت جهات التحقيق المختصة على اعترافات وأقوال المتهم بالاستعراض ببيع عملات أجنبية بالتيك توك أمامها، وذلك بأنه في إطار سعيه لتحقيق الشهرة ومكاسب مادية من خلال زيادة نسب المشاهدة بحسابه الشخصي عبر تطبيق الفيديوهات الشهير "تيك توك"، قام باقتباس عدد من مقاطع الفيديو السابق تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية، والتي تتضمن عرض كميات من العملات "المحلية والأجنبية" وإعادة بثها مرة أخرى على صفحته الشخصية، عقب إجرائه المونتاج عليها لإظهارها وكأنها خاصة به.

وعليه فقد قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم  4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بإرسال مقاطع الفيديو إلى خبراء الهيئة الوطنية للإعلام لفحصها وإعداد تقرير فني عنها، كما كلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

وقامت الداخلية بالكشف عن ملابسات مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات عبر تطبيق "تيك توك" تضمنت استعراض صاحب الحساب لمبالغ مالية كبيرة بعملات "محلية، أجنبية".

كما تمكن قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة من تحديد وضبط القائم بالنشر وتبين أنه (عامل- مقيم بمحافظة الجيزة)، تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تم نسخ الرابط