السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

جوجل تغير اسم العلامة التجارية من Bard إلى Gemini 

Google-Gemini
Google-Gemini

 

تقرير - فاطمة عاطف

 

كشفت شركت جوجل عن تغيير كبير في العلامة التجارية لـ "بارد"، وهو برنامج الدردشة الآلي ومساعد الذكاء الاصطناعي. 

 

 بالإضافة إلى تطبيق جديد وخيارات الاشتراك، يُطلق على Bard، المنافس الرئيسي لـ ChatGPT من OpenAI، اسم Gemini، وهو نفس اسم مجموعة نماذج الذكاء الاصطناعي التي تشغل روبوت الدردشة.

 

و أعلنت جوجل أيضًا عن طرق جديدة للمستهلكين للوصول إلى أداة الذكاء الاصطناعي، يمكن لمستخدمي أندرويد، تنزيل تطبيق جديد مخصص لـ Gemini. 

 

كما يمكن لمستخدمي آيفون استخدام "جيميني" داخل تطبيق جوجل على ios.

 

وتؤثر إعادة تسمية بارد أيضًا على Duet AI، وهو الاسم السابق لشركة جوجل لـ "وكلاء الذكاء الاصطناعي المجمعين" داخل Google Workspace وجوجل كلاود. 

 

وتم تصميمها لتعزيز الإنتاجية وإكمال المهام البسيطة للشركات العميلة بما في ذلك Wayfair وGE Spotify، و ستُعرف الأدوات الآن باسم Gemini for Workspace و Gemini for Google Cloud.

 

وقال المسئولون التنفيذيون للصحفيين يوم الأربعاء الماضى إن المشتركين في Google One الذين يدفعون مقابل اشتراك الذكاء الاصطناعي سيتمكنون أيضًا من الوصول إلى إمكانات مساعد Gemini في Gmail وDocs و Sheets وSlides وMeet.

 

وتأمل شركة جوجل في دمج المزيد من السياق في جيميني من محتوى المستخدمين في Gmail وDocs وDrive. 

 

على سبيل المثال إذا كنت ترد على سلسلة رسائل بريد إلكتروني طويلة، فإن الردود المقترحة ستأخذ في النهاية سياقًا من كل من الرسائل السابقة في سلسلة المحادثات والملفات التي يحتمل أن تكون ذات صلة في جوجل درايف، وذلك وفقًا لما ورد في "سي إن بي سي". 

 

وقالت هسياو نائبة رئيس شركة جوجل مدير عام برنامجي مساعد جوجل وبارد، إن سبب تغيير الاسم يتعلق بمساعدة المستخدمين على فهم أنهم يتفاعلون مباشرة مع نماذج الذكاء الاصطناعي التي يدعمها برنامج الدردشة الآلي.

 

وأضافت هسياو: "كان Bard هو الوسيلة للتحدث مع موديلاتنا المتطورة، وجيميني هو موديلاتنا المتطورة".

تم نسخ الرابط